الأربعاء - 26 يناير 2022
الأربعاء - 26 يناير 2022
No Image Info

أسعار الذهب تتراجع مع ارتفاع شهية المخاطرة

تراجعت أسعار الذهب عالمياً خلال تعاملات اليوم، مع نمو الدولار، وارتفاع شهية المخاطرة لدى المستثمرين على خلفية إعلان بيانات اقتصادية أخيرة.

وانخفض سعر العقود الآجلة من الذهب تسليم ديسمبر المقبل بنسبة 0.29% بما يعادل 5.60 دولار ليصل إلى 1939.10 دولار للأوقية، وبلغ السعر الفوري للمعدن النفيس 1930.14 دولار للأوقية، بتراجع 0.66% يقدر بـ12.78 دولار.

وفي تلك الأثناء، ارتفاع مؤشر الدولار الأمريكي الذي يقيس أداء الورقة الخضراء أمام سلة عملات رئيسية 0.25% عند مستوى 93.067 نقطة، بما يزيد من كلفة صناعة المعدن الأصفر.

وأظهرت بيانات اقتصادية انتعاشاً مستداماً في قطاع الخدمات في الصين، واحتمال وجود حوافز أمريكية إضافية، ما أدى إلى زيادة الرغبة في المخاطرة، وحد من جاذبية الذهب.

وكان مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي سلط في تقريره الضوء على أن النشاط التجاري والتوظيف في الولايات المتحدة ارتفعا حتى أواخر أغسطس، لكن النمو الاقتصادي كان بطيئاً بشكل عام حيث أعاقت النقاط الساخنة لجائحة فيروس كورونا جهود إعادة فتح الاقتصاد.

يشار إلى أن الذهب ارتفع 28% حتى الآن هذا العام، مدعوماً بالسياسة النقدية الفضفاضة للغاية التي اعتمدتها البنوك المركزية الكبرى للتخفيف من الأضرار الاقتصادية الناجمة عن تفشي الفيروس، الذي أصاب ما يقرب من 26 مليون شخص حول العالم حتى الآن.

ويترقب المستثمرون في وقت لاحق من اليوم إعلان البيانات الأسبوعية لطلبات إعانات البطالة الأمريكية.