الخميس - 17 يونيو 2021
الخميس - 17 يونيو 2021
No Image Info

ارتفاع الطلب على قطاع الخدمات في الصين

ذكر تقرير حديث لصحيفة فاينانشيال تايمز، أن قطاع الخدمات الصيني شهد نمواً في أغسطس، ما يشير إلى «تحسن الطلب المحلي مع استمرار زخم التعافي الاقتصادي للبلاد».

وجاء مؤشر مديري المشتريات (PMI) لقطاع غير التصنيع في الصين، عند 55.2 نقطة في أغسطس، مرتفعاً من 54.2 نقطة في يوليو، وفقاً للمكتب الوطني للإحصاء في الصين (NBS).

وتشير القراءة فوق الـ50 نقطة إلى النمو، بينما تشير القراءة أدنى هذا الرقم، للانكماش، وأظهرت بيانات من مكتب (NBS) أن مؤشر مديري المشتريات لقطاع غير التصنيع، ظل فوق الـ50 نقطة لستة أشهر متتالية، وفقاً لوكالة شينخوا.

وذكر تقرير الصحيفة، أن تحسن قطاع الخدمات يشير إلى أن الاقتصادي الصيني بدأ يتعافى اعتماداً على أعمال الشركات التي تضررت بشدة من تفشي فيروس كورونا الجديد، والإجراءات اللاحقة لاحتواء انتشاره.

وكانت وزارة الثقافة والسياحة الصينية قد أعلنت في 14 يوليو، أنه سُمح لوكالات السفر وشركات السياحة عبر الإنترنت، باستئناف جولاتها الجماعية عبر المقاطعات تدريجياً، الأمر الذي يضخ الزخم لتعزيز طلب السفر المحلي.

ونقلت الصحيفة عن آيريس بانغ، كبيرة الاقتصاديين المهتمة بشؤون الصين الكبرى في المؤسسة الهولندية متعددة الجنسيات للخدمات المصرفية والمالية (ING)، قولها إن الاستئناف (للسياحة والسفر)، يمكن أن يحفز المزيد من الإنفاق على الخدمات.

وأضافت: «سيكون هناك المزيد من فرص العمل في قطاع الخدمات بسبب هذا الانتعاش في السفر، ومع توفر المزيد من فرص العمل سيكون الناس أكثر ثقة بالإنفاق»، مضيفة: «أعتقد أن هذا مستدام».

#بلا_حدود