الجمعة - 18 يونيو 2021
الجمعة - 18 يونيو 2021
رويترز.

رويترز.

«فيتش»: «كورونا» يضغط على التدفقات النقدية لصناديق الاستثمار العقاري

قالت وكالة فيتش للتصنيفات الائتمانية، إن تسريع توجه العمل عن بعد أو العمل من المنزل، وفقدان الوظائف المكتبية بسبب جائحة فيروس كورونا، يضغطان على التدفقات النقدية لصندوق الاستثمار العقاري في الولايات المتحدة.

وتوقعت الوكالة أن يتم تكثيف المستأجر مؤخراً وانتشار عقود الإيجار طويلة الأجل لتقليل المخاطر، ورغم ذلك سيتضرر التدفق النقدي على المدى القريب بسبب النمو المحدود من نشاط التأجير الجديد.

وبينت أن التحول طويل الأجل نحو العمل عن بُعد من شأنه أن يقلل الطلب على أماكن جديدة ويزيد من مخاطر تجديد الإيجار، فقد كان قطاع صناديق الاستثمار العقارية في المكاتب مرناً إلى حد ما في ما يتعلق بتحصيل الإيجارات بعد أن أدت أوامر البقاء في المنزل الحكومية والمخاوف المتعلقة بالسلامة إلى قيام عدد كبير من موظفي المكاتب الأمريكية بالعمل عن بُعد، ويرجع ذلك جزئياً إلى متوسط ​​فترات الإيجار من 8-10 سنوات.

وأضافت الوكالة أن نحو 10% أو أقل من إيجارات المكاتب تنتهي صلاحيتها خلال السنوات القليلة القادمة، إلا أنه تم توقيع عقود الإيجار التي تم تجديدها مؤخراً بفترات أقصر حيث يسعى المستأجرون إلى الحصول على وقت لتقييم الآثار المترتبة على الوباء والانكماش الاقتصادي.

يشار إلى أن إجراءات تصنيف فيتش لصناديق الاستثمار العقارية المكتبية انحرفت منذ ظهور فيروس كورونا إلى الجانب السلبي.

#بلا_حدود