الاثنين - 24 يناير 2022
الاثنين - 24 يناير 2022
No Image Info

الإمارات تحتضن 50% من المبدعين الشباب بالشرق الأوسط

كشفت فوربس الشرق الأوسط، عن قائمة «المبدعين الشباب»، الذين يعملون على تغيير المنطقة «Under 30» لهذا العام، منهم 50% بدولة الإمارات.

وتضم القائمة مجموعة من العقول الشابة تحت سن 30 عاماً، اعتباراً من 31 ديسمبر 2019 من مبتكرين ومخترعين ومفكرين، ممن لديهم القدرة والرغبة في إحداث فارق في منطقة الشرق الأوسط.

كما تضم القائمة 8 قطاعات هي التعليم، والترفيه والرياضة، والتسويق، والصناعة، والقانون والسياسة، والبيع بالتجزئة والأغذية والمشروبات، ورواد الأعمال الاجتماعيين والتكنولوجيا.

وتسلط الضوء على مجموعة مختارة من أفضل العقول الشابة عبر هذه القطاعات في الشرق الأوسط، مثل خالد الشثري، 28 عاماً، مؤسس شركة (Norabic) السعودية، الذي نجح في بناء الشركة وتوسيع أعمالها المقدرة بملايين الدولارات، وسعيد الزهراني، 26 عاماً، مؤسس شركة برق للطيران التي تعمل على تصنيع المركبات من دون طيار. في حين حصلا على العديد من براءات الاختراع المتعلقة بمجال عمليهما، وطوّرا التكنولوجيا الحديثة.

وأيضاً محمد ضوافي، 27 عاماً، مؤسس شركة (Cure Bionics) التي تطور وتصنع الأيدي والأذرع الإلكترونية للأشخاص ذوي الإعاقة، فضلاً عن سباندانا بالايبو، 24 عاماً، مؤسس منصة توظيف العمالة الماهرة وغير الماهرة (ZoEasy)، وغيرهما ممن يعملون على إحداث فارق كبير في حياة الآخرين.

وبالنسبة لجميع أعضاء القائمة الـ30، فإن إنجازاتهم في مثل هذه السن المبكرة، تبعث على الفخر والتفاؤل، فيما يبلغ أصغر شخصين في القائمة 20 عامًا فقط.

وقد أسس التونسي سعيد زروق (Edutest Group) التي توفر ميزة التعليم الجيد، من خلال تحديد وتمكين وربط الطالب بمؤسسات المنح الدراسية والمساعدات المالية، كما أن دور اللبناني كامل وهبي- نظراً لكونه عضواً في قطاع الاتصال الوطني للشباب، التابع لرئاسة الجمهورية اللبنانية- مكّنه من التأثير في السياسة الوطنية الشاملة لصالح الشباب في لبنان، بينما لا يزال في الجامعة.

وتضم القائمة المرشحين النهائيين، من المقيمين في الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية والأردن ومصر ولبنان وعُمان والكويت وتونس.