الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

عُمان تستأنف رحلات الطيران الدولية مطلع أكتوبر المقبل

عُمان تستأنف رحلات الطيران الدولية مطلع أكتوبر المقبل

مطار مسقط الدولي الجديد.

قررت اللجنةُ العليا المكلفةُ ببحثِ آليةِ التعاملِ مع التطورات الناتجةِ عن انتشار فيروس كورونا في سلطنة عُمان، فتح الحركة الجوّية للرحلات الدولية اعتباراً من 1 أكتوبر 2020.

وقالت اللجنة في بيان، إنها تدارست في اجتماع اليوم موضوع فتح الحركة الجوّية للرحلات الدولية وأقرت استئناف الطيران، على أن تكون تلك الرحلات مُجَدولةً حسب المُعطيات الصحّية للوجهات المُحدّدة وحسب الاتفاقيات الثنائية مع شركات الطيران الأخرى.

وكانت السلطنة قد أوقف رحلات الطيران الدولية نهاية مارس الماضي ضمن إجراءات السيطرة على تفشي جائحة كورونا المستجد، وسيتم استئنافها بعد مرور 6 أشهر مع مراعاة كافة الإجراءات الصحية والاجتماعية لمنع تفشي فيروس كورونا وتعزيز معايير السفر الجوي الآمن.

وفي سياق متصل، وافقت اللجنة العليا، باجتماع اليوم، على الإطار العام الذي أعدته وزارة التربية والتعليم لتشغيل المدارس في السلطنة خلال العام الدراسي 2020-2021م في ظل استمرار جائحة كورونا (كوفيد-19) والمتضمّن الإجراءات التنفيذية وتطوير آليات العمل والخطط والوثائق.

وأفادت اللجنة بأن ذلك يأتي لضمان جودة التعليم وشموليته لجميع الطلبة في السلطنة بغضّ النظر عن التباين في ظروفهم المختلفة انطلاقاً من تقديم مصلحة الطلبة والاعتبارات الصحّية.