السبت - 19 يونيو 2021
السبت - 19 يونيو 2021
No Image Info

الأسهم الأوروبية تهبط بفعل مخاوف بشأن بريكست وخسائر لقطاعي الطاقة والتكنولوجيا

هبطت الأسهم الأوروبية اليوم بفعل مخاوف بأن بريطانيا تواجه خطر الخروج من الاتحاد الأوروبي بدون اتفاق للتجارة، وجاءت أسهم شركات الطاقة والتكنولوجيا بين أكبر الخاسرين.

وتراجع مؤشر قطاع النفط والغاز 3.7% مسجلاً أسوأ يوم من الأداء في نحو 11 أسبوعاً مع هبوط أسعار النفط بأكثر من 8% وسط مخاوف حيال الطلب.

ومع تعميق أسهم التكنولوجيا الأمريكية في بورصة وول ستريت موجة مبيعات من الأسبوع الماضي، هبط المؤشر الأوروبي لأسهم شركات التكنولوجيا 2.1% ليتخلى عن معظم مكاسب الجلسة السابقة.

وأنهى المؤشر ستوكس 600 الأوروبي جلسة التداول منخفضاً 1.2% متأثراً بشكل رئيسي بخسائر لأسهم مجموعة توتال الفرنسية للطاقة وشركة ساب الألمانية للبرمجيات.

ويجري تداول المؤشر القياسي في نطاق محدود منذ يونيو. وتترقب الأسواق اجتماع لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي الأوروبي يوم الخميس.

ومن بين أكبر الخاسرين في جلسة اليوم انخفضت أسهم عملاق الكهرباء الفرنسي (إي دي إف) 8% بعد أن أعلنت الشركة أن إنتاجها من الطاقة النووية هبط 17.6% في أغسطس بسبب تداعيات جائحة فيروس كورونا وإغلاق مفاعلات.

وأظهرت بيانات أن الصادرات الألمانية ارتفعت في يوليو، لكنها ظلت أقل من مستوياتها قبل الجائحة. ومن ناحية أخرى أظهرت أرقام أن اقتصاد منطقة اليورو هبط بأقل قليلاً من التقديرات في الربع الثاني لكنه ظل الهبوط الأكثر حدة على الإطلاق.

#بلا_حدود