الجمعة - 23 أكتوبر 2020
الجمعة - 23 أكتوبر 2020
No Image

«Vortex Energy» تبيع حصة حاكمة في محفظة مشروعات الطاقة الشمسية بالمملكة المتحدة

أعلنت اليوم، شركة «Vortex Energy» المختصة بالاستثمار في مجال الطاقة المتجددة والمدارة بواسطة Beaufort Investments S.à.r.l التابعة لقطاع الاستثمار المباشر بالمجموعة المالية هيرميس عن إتمام عملية بيع حصتها الحاكمة في شركة «Vortex Solar»، المالكة لمحفظة مشروعات الطاقة الشمسية بقدرة إجمالية 365 ميغاوات في المملكة المتحدة، لتبلغ بذلك القيمة الإجمالية للمحفظة Vortex III بنحو 500 مليون جنيه استرليني.

وقد قامت بشراء الحصة المذكورة شركة TNB International Sdn Bhd، المملوكة بالكامل لمؤسسة «Tenaga Nasional Berhad» الماليزية، وهي أحد المساهمين الحاليين بشركة Vortex III، كما أنها من أكبر الشركات العاملة في قطاع الكهرباء في جنوب شرق آسيا، بقدرة إجمالية لتوليد الطاقة بنحو 15 غيغاوات حول العالم.

وأعرب كريم موسى، رئيس قطاعي الاستثمار المباشر وإدارة الأصول بالمجموعة المالية هيرميس، عن اعتزازه بصفقة التخارج الناجح من Vortex III والتي نتج عنها مضاعف عائد على الاستثمارات النقدية بمعدل 1.5 مرة ومعدل عائد داخلي 14% تقريباً.

ومن ناحيته، أوضح بكر عبدالوهاب رئيس استثمارات الطاقة بقطاع الاستثمار المباشر بالمجموعة المالية هيرميس، أن الصفقة تعكس قدرات «Beaufort» كشركة رائدة في مجال الاستثمار وإدارة المحافظ الاستثمارية والشركات على نطاق واسع. ومنذ شراء أصول الطاقة المتجددة بالمملكة المتحدة، عكفت الشركة على تطوير أداء تلك الأصول وتحديث هيكلها الرأسمالي عبر إجراء عمليات واسعة لإعادة التمويل تشمل تجديد جميع اتفاقيات محفظة الاستثمارات الرئيسية، والدخول في شراكة استراتيجية مع Lightsource BP، وتأسيس فريق عمل قوي لإدارة الأصول في لندن.

#بلا_حدود