السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

شركة مصرية تفوز بعقد بناء وتشغيل شبكة الألياف الضوئية في الكونغو

شركة مصرية تفوز بعقد بناء وتشغيل شبكة الألياف الضوئية في الكونغو

أعلنت شركة بنية (فايبر مصر)، الشركة الرائدة في صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وأكبر مزود متكامل للحلول الرقمية في مصر والشرق الأوسط، أنها وقعت اتفاقية مع وزارة البريد والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات بجمهورية الكونغو الديمقراطية، الجهة المسؤولة عن البنية التحتية للاتصالات في جمهورية الكونغو الديمقراطية.

وبموجب هذه الاتفاقية، ستقود شركة بنية عملية تطوير البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في جمهورية الكونغو الديمقراطية من خلال إنشاء الشبكة الوطنية للألياف الضوئية حيث تشمل الاتفاقية ربط جميع المدن الكونغولية رقمياً، مما سيترتب عليه رفع كفاءة خدمات الشبكات عالية الجودة والسرعة لسكان جمهورية الكونغو الديمقراطية وتقديمها للمواطنين بكلفة منخفضة.

وفور الإعلان عن هذه الاتفاقية، والتي تمت بالتعاون مع EGAAD (الشركة المصرية العربية الإفريقية للتنمية)، ستعمل وزارة البريد والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات بجمهورية الكونغو مع شركة بنية على بناء الشبكة الوطنية للألياف الضوئية وفق أعلى المعايير العالمية، هذا وسوف يتم تنفيذ المشروع على مرحلتين: الأولى هي تنفيذ وتطوير البنية التحتية للشبكة، وتليها المرحلة الثانية وهي التشغيل وإدارة العمليات وتوفير خدمات رقمية متكاملة لمواطني جمهورية الكونغو الديمقراطية.

وبحسب بيان تلقت «الرؤية» نسخة منه، سيتم توريد كابلات الألياف الضوئية من قبل شركة بنية للكابلات (إحدى شركات مجموعة بنية)، والتي تعد أكبر مصنع للألياف الضوئية في مصر وإفريقيا والمنطقة العربية.

الجدير بالذكر أنه تم تأسيس المصنع بالشراكة مع الهيئة العربية للتصنيع وبالتعاون مع شركة كورنينج العالمية الرائدة في هذا المجال.