الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

المصارف البحرينية تؤجل مدفوعات القروض لنهاية 2020

المصارف البحرينية تؤجل مدفوعات القروض لنهاية 2020

أرشيفية

قال مصرف البحرين المركزي، إن المصارف المحلية استجابت لتأجيل مدفوعات القروض لعملاءها حتى نهاية 2020، بما لا يؤثر على مستويات السيولة وملاءتها المالية.

وأوضح المركزي في بيان، اليوم الأحد، أنه سيتم احتساب أسعار الفائدة والرسوم المقررة من قبل المصارف على هذه القروض خلال فترة التأجيل.

وذكر المركزي أن الإجراءات تأتي استمراراً للحزمة المالية والاقتصادية التي تم إطلاقها لتخفيف انعكاسات جائحة فيروس كورونا، ودعماً للجهود الوطنية.


وكان مجلس الوزراء في اجتماعه الأسبوع الماضي، قد وجه المصرف المركزي بحث المصارف على تأجيل مدفوعات القروض حتى نهاية العام الجاري بما لا يؤثر على سيولة المصارف وملائتها المالية.


وكانت البنوك البحرينية قررت في مارس الماضي تأجيل سداد مدفوعات القروض وبطاقات الائتمان لمدة 6 أشهر؛ لتخفيف تأثيرات الجائحة.

وأفاد المركزي بأن الإجراء سيسهم في التخفيف على المواطنين في هذه الظروف الاستثنائية ويساعد في توفير السيولة في دعم القطاعات الاقتصادية المختلفة، ويأتي متماشيًا مع الجهود الكبيرة التي تبذلها الحكومة وفي إطار التعاون والتنسيق مع السلطة التشريعية من خلال برامج الدعم المالي المختلفة التي قدمتها للأفراد والشركات خلال الأشهر الماضية.

وتابع المركزي: «ساعدت الإجراءات على استقرار المعاملات المالية والتجارية والأنشطة الاقتصادية المختلفة وحافظ على مسار نموها المستدام».