الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

«سوديك» توقّع عقد تسهيل ائتماني مع «العربي الإفريقي» بـ2.57 مليار جنيه

«سوديك» توقّع عقد تسهيل ائتماني مع «العربي الإفريقي» بـ2.57 مليار جنيه

أعلنت شركة السادس من أكتوبر «سوديك» عن قيام شركة سوريل للاستثمار العقاري، الشركة المملوكة لسوديك بالكامل، بتوقيع حزمة تمويلية متوسطة الأجل بقيمة 2.57 مليار جنيه مع البنك العربي الإفريقي الدولي لتمويل مشروع «Villette» وفقاً لقانون البنك المركزي لتمويل المطورين العقاريين.

وبحسب بيان الشركة تلقت «الرؤية» نسخة منه اليوم، سوف يتم استخدام التسهيل الائتماني في تمويل العمليات الإنشائية لمشروع «فيليت» بالقاهرة الجديدة والذي يتضمن إقامة وتشطيبات نادي فيليت الرياضي. تم إطلاق مشروع فيليت عام 2014 على مساحة 301 فدان ويقع في أرقى الأحياء بالقاهرة الجديدة ذات الموقع الاستراتيجي المتميز.

وقد قامت سوديك بتسليم حوالي 600 وحدة بالمشروع، حيث بدأ تسليم مراحله الأولى منذ عام 2018. يضم المشروع منازل عائلية منفردة، بالإضافة لعدد من المباني السكنية الراقية. ومن المقرر أن يضم المشروع نادياً رياضياً مصمماً وفقاً لأعلى المعايير الدولية، ويديره نادي Club S الذراع الرياضي لشركة سوديك.

وتعليقاً على هذا التوقيع، قال ماجد شريف، العضو المنتدب لشركة سوديك: «إنّ علاقتنا الاستراتيجية طويلة الأجل مع البنك العربي الإفريقي الدولي كانت من العوامل الرئيسية لإنجاز إجراءات تسهيل ائتماني بهذا الحجم الكبير، فخلال العام الحالي المليء بالتحديات، يُعتبر هذا التسهيل الائتماني شهادة فعلية على مصداقية سوديك الكبيرة كمطور عقاري وقوة مركزها المالي، وهو ما تؤكده ثقة البنوك المصرية الرائدة في قدرة سوديك على الوفاء بالتزاماتها».

وفي ذلك الشأن، أكد العضو المنتدب ونائب رئيس مجلس إدارة البنك العربي الإفريقي، شريف علوي، أن «ريادة البنك العربي الإفريقي الدولي في مجال تمويل المطورين العقاريين تستند إلى خبرته الطويلة في تقديم حلول متكاملة لتوفير السيولة اللازمة للإسراع في تنفيذ المشاريع وزيادة الاستثمار وإمكانات قوية في إتاحة التسهيلات التمويلية التي تتماشى مع احتياجات المستثمرين والمطورين العقاريين.

وتعتبر شركة «SODIC» من شركاء نجاحنا في قطاع التطوير العقارى، حيث إن علاقتنا طويلة المدى لهي أكبر دليل على توافق رؤى الكيانين وتعكس ثقتنا في أداء شركة «SODIC» على تنفيذ مشروعات ذات ثقل في السوق العقاري المصري ونحن نتطلع دوماً للمزيد من التعاون معاً».