الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

بروج العالمية تؤكد استكمال مشروع «بروج أوزون» البوسنة والهرسك

بروج العالمية تؤكد استكمال مشروع «بروج أوزون» البوسنة والهرسك

(الصورة من الموقع الإلكتروني للشركة)

أرسل رئيس مجلس إدارة شركة بروج العالمية، إسماعيل أحمد، كتاباً قال إنه صادر عن بلدية ترنوفو، التابعة لمقاطعة سراييفو، يؤكد فيه رئيس البلدية، عدم وجود ما يمنع من استكمال مشروع بروج أوزون.

وتطرق الكتاب الذي تسلمت «الرؤية» نسخة منه، إلى المراحل التي تم إنجازها في المشروع، وبالتالي إلى أن مشروع بروج أوزون فعَّال وفقاً للأحكام القانونية السارية.

وكانت موجة من الاتهامات لشركة بروج العالمية انطلقت من حساب الشركة نفسها على إنستغرام، بمجموعة منشورات تدعو فيها المستثمرين إلى التوجه للنيابة وتقديم شكوى ضد صاحب الشركة بتهمة التحايل، كون المشروع لم ولن ينجز.

لكن صاحب الشركة أو رئيس مجلس الإدارة، أكد لـ«الرؤية» حينها، أن ما يجري جاء بعد اختراق حساب الشركة من قبل موظفين.

وتفصيلاً، أشار كتاب «بلدية ترنوفو» إلى أنه في الفترة المنصرمة، تم اعتماد المخطط التنظيمي للمركز الرياضي والترفيهي بيلاشنيتسا - دونیا غركاريتسا - بريتشكو بولي - كوليفكا المرحلة الأولى - بريتشكو بولي بغرض بناء المباني في مشروع بروج أوزون، حيث يشمل نطاق المخطط التنظيمي المعتمد 137.11 هکتار، ويخطط لبناء 718 مبنى سكنياً و120 مبنى فندقياً ومنزلياً و36 مبنى لنشاط تجاري ومستشفى و3 معابد دينية، ومركزاً رياضياً ترفيهياً.

وبين أنه تم إعداد المخطط المبدئي والرئيسي للبنية التحتية في نطاق المخطط التنظيمي للمركز الرياضي والترفيهي بيلاشنيتسا - دونيا غركاريتسا - بريتشكو بولي - كوليفكا المرحلة الأولى - بريتشكو بولي.

وذكر الكتاب أنه تم إعداد المخطط المبدئي والرئيسي لنظام التزود بالمياه للمباني في إطار مشروع بروج أوزون، وبناء خزان المياه حجمه 200 متر للتزود بالمياه للمباني في إطار مشروع بروج أوزون، كما تم بناء شبكة الكهرباء والغاز والاتصالات في خط بابين دو - بريتشكو بولي بطول 6600 متر، وبناء شبكة الجهد المتوسط موتشيفيتشي - بريتشكو بولي لتوصيل الكهرباء للمباني في إطار مشروع بروج أوزون.

كما تم وفق الكتاب إعداد دراسة تأثير بناء المباني في مشروع بروج أوزون على منبع المياه سراييفسكو بولي.

وتمت المعالجة التحليلية للقطع البنائية للمخطط التنظيمي للمركز الرياضي والترفيهي بیلاشنيتسا - دونيا غركاريتسا - بريتشكو بولي - كوليفكا المرحلة الأولى - بريتشكو بولي وقد شملت 811 قطعة بنائية.

وقال الكتاب الذي أرسله رئيس مجموعة بروج العالمية: «قامت المجموعة بشراء الأراضي التي تبنى عليها المباني لمشروع بروج أوزون وفقاً للمخطط التنظيمي المعتمد، وبدأت مجموعة بروج العالمية ببناء النافورة والمطعم والفندق والمباني السكنية».