السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

أسعار النفط تتراجع مع تجدد مخاوف الطلب وارتفاع المخزونات

أسعار النفط تتراجع مع تجدد مخاوف الطلب وارتفاع المخزونات

أرشيفية

تراجعت أسعار النفط خلال تعاملات اليوم الأربعاء، عقب إعلان ارتفاع مفاجئ في الخام الأمريكي، مما زاد من المخاوف بشأن الطلب الذي أدى إلى عمليات بيع حادة في وقت سابق من الأسبوع.

وهبط سعر العقود الآجلة لخام نايمكس الأمريكي القياسي تسليم نوفمبر المقبل بنسبة 1.03%، عند 39.39 دولار للبرميل.

وتراجع سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم نوفمبر القادم 0.86%، عند 41.36 دولار للبرميل.

وجددت حالات الإصابة بفيروس كورونا في دول من بينها فرنسا وإسبانيا، إلى جانب احتمال فرض مزيد من القيود في بريطانيا، المخاوف بشأن الطلب على الوقود، مع توقعات بضخ المزيد من الإمدادات إلى السوق من ليبيا.

وأظهرت بيانات معهد البترول الأمريكي ارتفاع مخزونات النفط الخام بمقدار 691 ألف برميل في الأسبوع المنتهي في 18 سبتمبر، مع توقعات المحللين بانخفاض قدره 2.3. مليون برميل. وانخفضت مخزونات البنزين بنحو 7.7 مليون برميل، وهو ما يقارب 8 أضعاف التوقعات التي تشير إلى بعض الطلب على الوقود في أكبر دولة مستهلكة للنفط في العالم، مع توقعات بصدور بيانات إدارة معلومات الطاقة في وقت لاحق من اليوم.

وقالت شركة النفط الوطنية الليبية، يوم الثلاثاء، إنها تتوقع ارتفاع إنتاج النفط إلى أكثر من ربع مليون برميل يومياً، بحلول الأسبوع المقبل، موضحة أنها تستأنف الصادرات من ميناء الزويتينة النفطي بعد فحص الوضع الأمني ​​في الميناء والحقول التي تنقل الخام هناك، مع توقعات ألا يصل الإنتاج الليبي لـ1.2 مليون برميل يومياً.