الأربعاء - 21 أكتوبر 2020
الأربعاء - 21 أكتوبر 2020
No Image

«إس أند بي جلوبال» تُقيّم مخاطر قطاع التأمين الكويتي بمستوى متوسط

أصدرت وكالة «إس أند بي جلوبال للتصنيفات الائتمانية»، تقييماً لقطاع التأمين بدولة الكويت عند مستوى متوسط.

وقالت الوكالة في تقرير حديث يتناول تقييم مخاطر قطاع التأمين العام في الكويت، إن قطاع التأمين العام والتأمين الصحي في الكويت سيبقى رابحاً، ويدعم القطاع المخاطر المنخفضة نسبياً للمنتجات، حيث تحافظ معظم شركات التأمين المحلية إلى حد كبير على أعمالها في أنشطة التأمين على المركبات والتأمين الطبي.

وتابعت: «من الممكن تقدير حجم تسويات المطالبات لهذه الأنشطة، أما المخاطر الأكثر تعقيداً، فتتوزع عموماً على أسواق إعادة التأمين المحلية والعالمية».

وذكرت أن آفاق النمو في قطاع التأمين الكويتي إيجابية على المدى المتوسط، حيث إن سوق التأمين الكويتي من بين أسرع أسواق التأمين نمواً في المنطقة.

وأشارت إلى أن الإجراءات التي اتخذت لاحتواء جائحة «كوفيد-19»، بما في ذلك تقييد حركة السفر وفرض حظر التجول، ستؤدي على الأرجح إلى تباطؤ نمو أقساط التأمين والربحية هذا العام.

وأوضح التقرير أن مخاطر القطاع تستند على تقييم للربحية بمستوى مقبول، والتي تدعمها المخاطر المنخفضة نسبياً للمنتجات، والقيود المحدودة على دخول شركات جديدة للسوق، وآفاق النمو القوية على المدى المتوسط.

وذكر أن اقتصاد الكويت لا يزال يعتمد بشكل كامل تقريباً على النفط، والذي يمثل نحو 90% من الصادرات والعائدات الحكومية، لذلك من المرجح أن يتحدد الأداء الاقتصادي للكويت إلى حد كبير باتجاهات صناعة النفط.

#بلا_حدود