الاثنين - 26 أكتوبر 2020
الاثنين - 26 أكتوبر 2020
No Image

«GDA» يطلق لجنته الفنية العاشرة حول التحول الرقمي

أعلن الاتحاد الخليجي للتكرير «GDA»، عن تشكيله مؤخراً لجنته الفنية العاشرة في مجال «التحول الرقمي»، وذلك بما ينسجم مع الهدف الرئيسي للاتحاد وعلى ضوء توجيهات مجلس الإدارة بضرورة تعظيم الاستفادة من التقنيات المتطورة ودعم الأعضاء في تبني أحدث ما توصلت اليه التكنولوجيا (التقنية) التي تشهد تسارعاً في تقدمها على مستوى العالم.

وتهدف لجنة التحول الرقمي الى ضمان حصول الأعضاء على الدعم اللازم والموارد الضرورية للتأقلم مع تقنيات الثورة الصناعية الرابعة بصورة فعالة وكفؤة، والتي تشمل على سبيل المثال لا الحصر: الذكاء الاصطناعي، وتحليل البيانات الضخمة، والواقع الافتراضي، وتعلم الآلات، والطباعة ثلاثية الأبعاد وغيرها.

وسيركز عمل اللجنة على تقريب الهوة المعلوماتية بين الأعضاء من خلال مراجعة وتقييم التقدم الحاصل والخطط التي تم تنفيذها من قبل العديد من المؤسسات الأعضاء بشأن التحول الرقمي.


كما ستشرف اللجنة على التطور المستمر في التقنيات الحديثة ذات العلاقة بصناعة التكرير وسبر أغوار هذه التقنيات بما يلائم إضافة قيمة كبيرة ومهمة بصورة تعاونية وجماعية تخدم أعمال وأنشطة أعضاء الاتحاد وإتاحة الفرصة لهم للاستفادة القصوى من الجودة والتكاليف.

وقد تم انعقاد الاجتماع الأول للجنة الجديدة بتاريخ 15 سبتمبر 2020 مع مشاركة الخبراء المتخصصين في مجال التحول الرقمي من قبل الشركات الأعضاء المؤسسة للاتحاد، حيث رحّب الأمين العام للاتحاد المهندس عوده الأحمدي بأعضاء اللجنة الجديدة، وتمنىّ للجميع تحقيق نجاحات ملموسة في ابتكار تحالفات فريدة من نوعها بين اللاعبين الرئيسيين في مسائل التحول الرقمي على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي، الى جانب إثراء المنظومة المعرفية المشتركة لإفادة الجميع.

وقدم المدير الفني في الاتحاد الخليجي للتكرير، راج جاجاريا، نظرة شاملة عن الاتحاد منذ تأسيسه وآخر المستجدات التفصيلية عن الموقع الالكتروني للاتحاد والتركيز على منصة المعلومات الفريدة من نوعها.

كما قدم إيجازاً لأعضاء اللجنة عن الجوانب الواضحة في ميثاقهم وخارطة طريقهم المستقبلية.

وقد تم على هامش الاجتماع انتخاب بسام جايد الشمري من شركة البترول الوطنية الكويتية رئيسا للجنة التحول الرقمي، وتعيين غرام حليم من شركة أرامكو السعودية نائباً لرئيس اللجنة.

كما تم مناقشة حوكمة اللجنة، كذلك تمت الموافقة على إضافة المزيد من خبراء التحول الرقمي من اعضاء الاتحاد الاخرين بناء على امكاناتهم في خلق قيمة مضافة في هذه اللجنة.

وفي ظل الظروف الراهنة التي فرضتها جائحة فيروس كورونا (كوفيد 19)، قررت اللجنة جدولة اجتماعات افتراضية دورية للمضي قدماً في ميثاقهم ومبادراتهم المعرفية التشاركية، كغيرها من لجان فنية تحت مظلة الاتحاد.
#بلا_حدود