الجمعة - 05 مارس 2021
Header Logo
الجمعة - 05 مارس 2021
No Image Info

تحسن قوي بأداء القطاع الصناعي في منطقة اليورو خلال سبتمبر

قالت مؤسسة أي إتش إس ماركيت للأبحاث، إن مؤشر مديري المشتريات الصناعي لدول منطقة اليورو سجل أعلى مستوى له في عامين خلال سبتمبر الماضي، مستفيداً من استئناف الأنشطة الاقتصادية، وعودة قوية للقطاع في ألمانيا.

وحسب مسح المؤسسة، اليوم الخميس، ارتفع مؤشر مديري المشتريات الصناعي في المنطقة إلى 53.7 نقطة في سبتمبر، وهو أعلى مستوى خلال 25 شهراً، وهي نفس مستويات القراءة الأولى، مقابل 51.7 نقطة في أغسطس السابق.

وفرضت الحكومات إجراءات عزل عام مشددة بعدما اجتاحت الجائحة أنحاء أوروبا، لكن مع تراجع معدلات العدوى، رُفع الكثير من هذه القيود، غير أن زيادة في حالات الإصابة الجديدة أدت إلى إعادة فرض بعض هذه الإجراءات.

وأشار المسح إلى ارتفاع الإنتاج والطلبات الجديدة بصورة حادة في الشهر الماضي، بدعم انتعاش الصادرات.

ورصد المسح، ارتفاع مؤشر مديري المشتريات الصناعي في ألمانيا إلى 56.4 نقطة، وهو أعلى مستوى منذ أكثر من عامين، لكنه أدنى مستويات القراءة الأولى عند 56.6 نقطة.

وترى مؤسسة «أي إتش إس» أن تعافي النشاط الصناعي في منطقة اليورو اكتسب مزيداً من الزخم في الشهر الماضي، وتحديداً فيما يتعلق بالصادرات والطلبات، الأمر الذي أثر إيجابياً على قطاع الوظائف.

ويغذي مؤشر مديري المشتريات المجمع المقرر صدوره يوم الاثنين المقبل، والذي يعتبر مقياساً جيداً لمتانة الاقتصاد، إلى 57.1 من 55.6، متجاوزاً بذلك تقديرات أولية عند 56.8، مسجلاً أعلى مستوى منذ فبراير 2018.

#بلا_حدود