السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

أسعار النفط تنخفض مع مخاوف انطلاق الموجة الثانية من «كورونا»

أسعار النفط تنخفض مع مخاوف انطلاق الموجة الثانية من «كورونا»

أرشيفية.

انخفضت أسعار النفط خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، مع مخاوف انطلاق الموجة الثانية لإصابات فيروس كورونا، بما يعوق تعافي الطلب على الخام، وترقب زيادة الإمدادات الليبية.

وتراجع سعر العقود الآجلة لخام نايمكس الأمريكي القياسي تسليم نوفمبر المقبل بنسبة 0.07% عند 40.80 دولار للبرميل.

وسجل سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم ديسمبر القادم 42.58 دولار للبرميل، بانخفاض 0.09%. وتأثرت معنويات المستثمرين جراء ارتفاع معدلات الإصابة بفيروس كورونا خلال الفترة الحالية، مع اشتداد التحذيرات من انطلاق الموجة الثانية من الإصابات، بما ألقى المزيد من الضغوط على الطلب النفطي.

ورغم ذلك تعهدت اللجنة الوزارية لمنظمة البلدان المصدرة للنفط وحلفائها «أوبك +» في اجتماع بالأمس، دعم سوق النفط مع تنامي المخاوف بشأن تفشي الإصابات.

يأتي ذلك في الوقت الذي تلتزم به «أوبك+» باتفاق لكبح الإنتاج بمقدار 7.7 مليون برميل يومياً حتى ديسمبر، على أن يتم تقليص التخفيضات إلى 5.8 مليون برميل يومياً في يناير.

وقالت 3 مصادر من الدول المنتجة إن زيادة الإنتاج المقررة من يناير يمكن عكسها إذا لزم الأمر، يأتي ذلك مع مخاوف زيادة الإمدادات من ليبيا بعد توقف النزاع المسلح. ويترقب المستثمرون في وقت لاحق من اليوم إعلان بيانات مخزونات الخام والإنتاج من معهد البترول الأمريكي عن الأسبوع السابق.