الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

صندوق النقد العربي وجمعية «سويفت» يطوران خدمات مبتكرة للمدفوعات في المنطقة العربية

صندوق النقد العربي وجمعية «سويفت» يطوران خدمات مبتكرة للمدفوعات في المنطقة العربية

صندوق النقد العربي.

عقد صندوق النقد العربي شراكة مع منصة «بنى» للمدفوعات العربية، وجمعية «سويفت» وذلك خلال ورشة العمل المشتركة بين المؤسستين التي تم عقدها أمس والتي تناولوا فيها آخر التطورات في مجال نظم تسوية المدفوعات عبر الحدود.

كما تطرقت الورشة إلى الخطط والمشاريع الاستراتيجية التي تتعاون فيها المؤسسة الإقليمية لمقاصة وتسوية المدفوعات العربية مع جمعية «سويفت» لإنجازها من أجل تحسين خدمات الدفع وتطوير البنية التحتية في المنطقة العربية والعالم في مواجهة التحديات القائمة.

وجرى خلال الورشة استعراض الشراكة بين منصة «بنى» للمدفوعات وجمعية «سويفت» وتحديداً فيما يخص التعاون القائم لإنشاء نظام المدفوعات الفورية في منصة «بنى» عبر شبكة «سويفت»، إضافة لجوانب تعزيز أطر الامتثال لعمليات مكافحة عمليات غسل الأموال وتمويل الإرهاب من خلال مشاركة منصة «بنى» في نظام «سويفت» لقواعد «اعرف عميلك» الإلكترونية.

وتعمل منصة «بنى» للمدفوعات العربية وجمعية «سويفت» معاً لتوفير خدمة أفضل للمجتمع المالي في المنطقة العربية والتصدي للتحديات التي تواجه المنطقة العربية في مجال المدفوعات. وتعتبر هذه الشراكة شهادة إضافية على التزام المؤسستين لخدمة النظام المالي للمنطقة العربية وتسهيل المدفوعات عبر الحدود ومع الشركاء التجاريين الرئيسين للدول العربية.

ونوه المدير العام رئيس مجلس إدارة صندوق النقد العربي الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله الحميدي بأهمية الشراكة مع جمعية «سويفت» نظراً إلى دلالتها الاستراتيجية والمنافع التي تقدمها للمشاركين في منصة «بنى» بوجه خاص ولقطاع المدفوعات بشكل عام.