الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

مسؤولون خليجيون يناقشون النظام الاسترشادي لحماية المال العام لدول مجلس التعاون

مسؤولون خليجيون يناقشون النظام الاسترشادي لحماية المال العام لدول مجلس التعاون

عقد الوكلاء أو المساعدون، أو من يقوم مقامهم بالأجهزة المسؤولة عن حماية النزاهة ومكافحة الفساد بدول مجلس التعاون، اجتماعهم الخامس اليوم، عبر الاتصال المرئي، ناقشوا خلاله عدة مواضيع من أهمها النظام (القانون) الاسترشادي لحماية المال العام لدول مجلس التعاون، وفقاً لبيان.

وناقش الاجتماع، تحديث مدونة السلوك الوظيفي الاسترشادية للأجهزة المسؤولة عن حماية النزاهة ومكافحة الفساد بدول المجلس وجائزة مجلس التعاون للتميز في مجال حماية النزاهة ومكافحة الفساد بدول المجلس وتحديث المبادئ الاسترشادية لتبادل الخبرات والتجارب بين هيئات وأجهزة مكافحة الفساد بدول مجلس التعاون واعتماد إعلان ابوظبي- الدورة الثامنة لمؤتمر الدول الأطراف لاتفاقية مكافحة الفساد. كما اطلع الوكلاء أو المساعدون ومن في حكمهم في الأجهزة المسؤولة عن حماية النزاهة ومكافحة الفساد على البيان الوزاري الأول لمكافحة الفساد بدول مجموعة العشرين، في ظل رئاسة المملكة العربية السعودية للمجموعة والصادر بتاريخ 22 أكتوبر 2020.

وثمّن الوكلاء مضامين هذا البيان وما يمثله من نجاح لكافة دول المجلس، وإبراز جهودها على الصعيدين الإقليمي والدولي في مجال مكافحة الفساد. ودعا الوكلاء لجعل البيان خارطة طريق يتم الاسترشاد بها من قبل الدول الأعضاء في تحقيق مساعيها في مجال مكافحة الفساد وحماية النزاهة في القطاعين العام والخاص.