الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

أسعار النفط ترتفع أكثر من 1% مع ترقب صدور بيانات المخزونات

أسعار النفط ترتفع أكثر من 1% مع ترقب صدور بيانات المخزونات

أرشيفية.

ارتفعت أسعار النفط خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، بعد خسائر حادة تعرضها لها الخام إثر ارتفاع معدلات الإصابة بفيروس كورونا، وتأثيرها على الطلب العالمي، مع ترقب صدور بيانات معهد البترول الأمريكي الخاصة بالمخزونات.

وزاد سعر العقود الآجلة لخام نايمكس الأمريكي القياسي تسليم ديسمبر المقبل بنسبة 1.06% عند 38.97 دولار للبرميل.

وسجل سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم ديسمبر القادم 40.89 دولار للبرميل، بزيادة 1.06%. تأثرت معنويات المستثمرين جراء عدم إحراز تقدم بشأن الاتفاق على حزمة إغاثة أمريكية من فيروس كورونا، على الرغم من أن رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي قالت يوم الاثنين إنها تأمل في التوصل إلى اتفاق قبل انتخابات 3 نوفمبر.

وأدت موجة من الإصابات بفيروس كورونا التي اجتاحت الولايات المتحدة وروسيا وفرنسا والعديد من البلدان الأخرى إلى تقويض التوقعات الاقتصادية العالمية، حيث أجبرت أعداد قياسية من الحالات الجديدة بعض البلدان على فرض قيود جديدة مع اقتراب فصل الشتاء.

وقال وزير الطاقة السعودي عبد العزيز بن سلمان يوم الاثنين إن الأسوأ قد انتهى بالنسبة لسوق الخام، ولكن جاء تعليقه مناقضاً لتصريح سابق للأمين العام لمنظمة البلدان المصدرة للنفط «أوبك» الذي قال إن أي تعاف لسوق النفط قد يستغرق وقتاً أطول من المأمول مع ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا حول العالم. وفي سياق منفصل توقعت شركة النفط الوطنية الليبية يوم الجمعة أن يصل الإنتاج الليبي إلى مليون برميل يومياً في الأسابيع المقبلة، في عودة أسرع مما توقعه كثير من المحللين.

يأتي ذلك التزامن مع تخطيط منظمة البلدان المصدرة للنفط وحلفائها «أوبك+» لزيادة الإنتاج بمقدار مليوني برميل يومياً من بداية 2021 بعد تخفيضات قياسية للإنتاج في وقت سابق هذا العام. ويترقب المستثمرون في وقت لاحق من اليوم إعلان بيانات معهد البترول الأمريكي عن مخزونات الخام للأسبوع الماضي، مع ترقب صدور البيانات الرسمية غداً الأربعاء من إدارة معلومات الطاقة الأمريكية.