الأربعاء - 24 أبريل 2024
الأربعاء - 24 أبريل 2024

مؤشرات الأسهم الأمريكية تتباين في المستهل

مؤشرات الأسهم الأمريكية تتباين في المستهل

استهلت مؤشرات الأسهم الأمريكية تعاملات اليوم الثلاثاء على تباين، مع استمرار الشركات في إعلان القوائم المالية للربع الثالث. وتراجع مؤشر داو جونز الصناعي بنسبة 0.45% بما يعادل 124.88. نقطة عند النقطة 27560.50. وانخفض مؤشر ستاندرد آند بورز 500 بنسبة 0.26% إلى النقطة 3391.99، بينما زاد ناسداك المركب بـ0.09% إلى مستوى 11369.43 نقطة.

وفي ذلك التوقيت، انخفض مؤشر الدولار الأمريكي الذي يقيس أداء الورقة الخضراء أمام 6 عملات رئيسية بنسبة 0.14% إلى مستوى 92.918 نقطة.

وأدى ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا عالمياً بما في ذلك في الدول الأوروبية الكبرى، والمزيد من التأخير في مشروع قانون تحفيز أمريكي محتمل إلى التأثير على معنويات المستثمرين، مع مخاوف تأخر التعافي الاقتصادي.

يشار إلى أن العديد من الدول بما في ذلك الولايات المتحدة وروسيا وفرنسا سجلت أرقاماً قياسية للإصابة بفيروس كورونا من جديد مما دفع بعضها إلى فرض قيود جديدة، فقد أعلنت بريطانيا استعدادها لتمديد حالة التأهب في المزيد من المدن، وحذرت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل من أن ألمانيا على على وشك فقدان السيطرة على الفيروس.

وإلى جانب ذلك، حذرت المملكة المتحدة من أن الوقت ينفد حيث يسافر كبير مفاوضي الاتحاد الأوروبي ميشيل بارنييه إلى لندن لمواصلة محادثات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، حيث اختلف الجانبان بشدة حول القضايا الرئيسية في محاولتهما لتأمين ترتيب تجاري جديد بحلول نهاية العام.

وخلال اليوم أعلنت العديد من الشركات القوائم المالية للربع الثالث من 2020، فقد سجلت كاتربيلار انخفاضاً حاداً في أرباحها على أساس سنوي، ما أدى إلى انخفاض السهم بأكثر من 3%، وتراجع سهم ثري إم بنسبة 1.3% حتى بعد الإعلان عن أرباح وعائدات أقوى من المتوقع.