الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

مؤشرات الأسهم الأوروبية تهبط في المستهل

مؤشرات الأسهم الأوروبية تهبط في المستهل

أرشيفية

هبطت مؤشرات الأسهم الأوروبية في مستهل تعاملات اليوم الأربعاء، مع استمرار حالة عدم اليقين للانتشار السريع لفيروس كورونا في جميع أنحاء القارة، وترقب الانتخابات الرئاسية الأمريكية، مع تأجيل إقرار التحفيز المالي.

وانخفض مؤشر ستوكس 600 بنسبة 1.56%، عند النقطة 347.07، كما هبط داكس الألماني 2.13% عند 11806.98 نقطة.

وتراجع كاك الفرنسي بنسبة 2.37% إلى النقطة 4618.54، وانخفض فوتسي إم أي الإيطالي بنسبة 2.18% إلى النقطة 18247.85. وفي ذلك التوقيت، انخفضت العملة الأوروبية الموحدة «اليورو» أمام الدولار الأمريكي بنسبة 0.09% عند 1.1850 دولار.

ولا تزال معنويات المستثمرين متأثرة بارتفاع معدلات الإصابة بفيروس كورونا في جميع أنحاء أوروبا والولايات المتحدة بالأيام الأخيرة، ما أدى إلى إقرار مزيد من إجراءات التقييد في العديد من البلدان.

وأشارت التقارير إلى أن فرنسا قد تتجه نحو إغلاق وطني في محاولة لاحتواء تفشي المرض. كما أبلغ البر الرئيسي للصين عن أكبر عدد من الحالات الجديدة اليومية لأكثر من شهرين يوم الأربعاء، في حين أن الولايات المتحدة تشهد تسجيل حالات قياسية ودخول المستشفيات في أجزاء من الغرب الأوسط.

وعلى صعيد اللقاحات، قالت شركة فايزر إن البيانات المأخوذة من المرحلة الأخيرة من تجربة لقاحها الذي تم تطويره جنباً إلى جنب مع شركة بوين تيك الألمانية، لن تكون متاحة على الأرجح إلا بعد الانتخابات الأمريكية في 3 نوفمبر، بينما قال مسؤولو الاتحاد الأوروبي، إن اللقاحات من غير المرجح أن تكون متاحة في جميع أنحاء أوروبا حتى عام 2022.

وأعلن دويتشه بنك اليوم، تحقيق أرباح صافية قدرها 182 مليون يورو (214 مليون دولار) للربع الثالث، متجاوزاً التوقعات للعودة إلى الأرباح، حيث يتطلع أكبر بنك في ألمانيا للخروج من أزمة فيروس كورونا.

وكان رئيس الولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترامب، أعلن يوم الثلاثاء، أنه من المرجح أن تأتي اتفاقية الإغاثة الاقتصادية من فيروس كورونا بعد الانتخابات، حيث يتعذر على البيت الأبيض تسوية الخلافات مع زملائه الجمهوريين في مجلس الشيوخ الأمريكي وكذلك الديمقراطيين في الكونغرس.