الثلاثاء - 24 نوفمبر 2020
الثلاثاء - 24 نوفمبر 2020
No Image

33% نمو الناتج المحلي بالولايات المتحدة في الربع الثالث 2020

ارتفع الناتج المحلي الإجمالي بالولايات المتحدة خلال الربع الثالث من 2020 بنسبة 33.1% قياسا على الربع الثاني من العام نفسه، ليعكس التعافي من تداعيات فيروس كورونا المستجد.

وقال مكتب التحليل الاقتصادي الأمريكي، في بيان اليوم الخميس، إن نمو الناتج المحلي الإجمالي للربع الثالث من العام الحالي تعكس الجهود المستمرة لإعادة فتح الأعمال واستئناف الأنشطة التي تم تأجيلها أو تقييدها بسبب جائحة كورونا المستجد.

وذكر المكتب أن الزيادة في الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي انعكست على الزيادات في نفقات الاستهلاك الشخصي، واستثمار المخزون الخاص، والصادرات.


ويأتي نمو الاقتصاد الأمريكي بأعلى من توقعات المحللين التي قدرت زيادة بنسبة 31%، مقارنة مع انكماش مسجل بالربع الثاني من العام 2020 بنسبة 31.4%.

وأوردت البيانات أن الزيادة في نفقات الاستهلاك الشخصي تعكس ارتفاع قيمة في الخدمات بقيادة الرعاية الصحية وكذلك خدمات الطعام وأماكن الإقامة، بالإضافة إلى السلع في مقدمتها السيارات وقطع الغيار وكذلك الملابس والأحذية.

وأظهرت البيانات ارتفاع الرقم القياسي لأسعار المشتريات المحلية الإجمالية بنسبة 3.4%، على عكس انخفاض قدره 1.4% الربع الثاني من العام الحالي.

وارتفع مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي بنسبة 3.7% بالربع الثالث، مقابل انخفاض بنسبة 1.6% بالربع السابق، وباستثناء أسعار المواد الغذائية والطاقة، زاد مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي بنسبة 3.5%، على عكس انخفاض قدره 0.8% بالربع الثاني.
#بلا_حدود