الاثنين - 26 يوليو 2021
الاثنين - 26 يوليو 2021
المنامة. (أرشيفية)

المنامة. (أرشيفية)

التضخم السنوي في البحرين ينخفض 1.5% خلال سبتمبر

أظهرت بيانات هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية البحرينية، انكماش مؤشر أسعار المستهلك (معدل التضخم) في مملكة البحرين بنسبة 1.5% على أساس سنوي، خلال سبتمبر الماضي، مقارنة بانخفاض سنوي نسبته 3.5% خلال الشهر السابق له.

وذكرت الهيئة، في بيان اليوم، أن أبرز التغيرات خلال الشهر الماضي شهدت انخفاض أسعار مجموعة الترفيه والثقافة بنسبة 38.4%، بالإضافة إلى تراجع مجموعة الملابس والأحذية بنسبة 9.8%، تليها مجموعة المطاعم والفنادق بنسبة 8.4%.

في المقابل، ارتفعت مجموعة «الطعام والمشروبات غير الكحولية» بنسبة 4.2%، ومجموعة «المسكن والماء والكهرباء وأنواع الوقود الأخرى» بنسبة 3.4%.

وعلى أساس شهري، سجل مؤشر أسعار المستهلك ارتفاعاً بنسبة 1.3% خلال سبتمبر الماضي، قياساً على أغسطس السابق له، ليصل إلى النقطة 98.4.

وشهد الأداء الشهري انخفاضاً بأسعار مجموعة الترفيه والثقافة بنسبة 6.2%، ومجموعة المواصلات بنسبة 1.2%، وأخيراً مجموعة الطعام والمشروبات غير الكحولية بنسبة 0.9%.

ويرصد مؤشر أسعار المستهلك معدل التغير في الأسعار في بلد معين لفترة شهرية أو سنوية، كما يقيس التغير في أسعار سلة محددة من المنتجات والخدمات التي يشتريها الجمهور.

#بلا_حدود