الخميس - 05 أغسطس 2021
الخميس - 05 أغسطس 2021
No Image Info

الاستهلاك الصيني يتجه لمزيد من التحسن في الربع الأخير من 2020

قالت وكالة فيتش للتصنيف الائتماني، إنه من المرجح أن يكون أداء سوق الاستهلاك والتجزئة في الصين قوياً في الربع الرابع من العام الجاري، مدعوماً إلى حد كبير بالانتعاش السريع في التسوق التقليدي، وتعزيز الإنفاق الاستهلاكي من خلال مهرجان التسوق عبر الإنترنت في نوفمبر.

وأشارت الوكالة في تقرير حديث، إلى انتعاش مبيعات التجزئة التقليدية، التي تضررت من «كوفيد-19» في وقت سابق من هذا العام، مضيفة أن حركة الاستهلاك القوية دفعت الانتعاش في قطاعات المطاعم والسينما والفنادق والسياحة.

وعادة ما يعزز أكبر حدث سنوي للتسوق عبر الإنترنت في الصين، والذي يُعرف أيضاً بـ«يوم العزاب» من إنفاق المستهلكين، حيث بدأ مهرجان التسوق «11-11» لهذا العام في البيع المسبق لتوسيع نافذة مشتريات المستهلكين، وفقاً لوكالة الأنباء الصينية، شينخوا.

وقال التقرير: «خلال فترة الوباء، قام العديد من التجار الصينيين بنقل مبيعاتهم إلى الإنترنت، وازدهرت بعض نماذج أعمال البيع بالتجزئة الجديدة بعد رقمنة سلسلة قيمة البيع بالتجزئة، وتسريع التكامل بين المبيعات على الإنترنت وخارجه».

ووفقاً لبيانات رسمية أصدرتها الهيئة الوطنية للإحصاء، ارتفع حجم الإنفاق الاستهلاكي في الصين مع احتواء الوباء على نحو فعَّال في البلاد، حيث ارتفعت مبيعات التجزئة للسلع الاستهلاكية بنسبة 0.9% على أساس سنوي في الربع الثالث من العام الجاري، وهي أول زيادة ربع إيجابية منذ بداية هذا العام.

#بلا_حدود