الاثنين - 02 أغسطس 2021
الاثنين - 02 أغسطس 2021
أرشيفية

أرشيفية

أسعار النفط تنخفض عالمياً خلال تداولات اليوم

انخفضت أسعار النفط عالمياً خلال تداولات اليوم الثلاثاء، مع ظهور مخاوف بشأن الطلب على الخام على المدى القريب، مع تفشي فيروس كورونا عالمياً، رغم إعلان أنباء إيجابية عن اللقاح.

وسجل سعر العقود الآجلة لخام نايمكس الأمريكي تسليم ديسمبر المقبل 39.75 دولار للبرميل، بتراجع 1.34%.

وانخفض سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم يناير 2021 بنسبة 1.04%، عند سعر 41.94 دولار للبرميل.

يأتي ذلك بعد المكاسب القياسية التي شهدها الخام بكلا العقدين، أمس، بارتفاع بنسبة 8%، مسجلين أكبر مكاسب يومية لهما في أكثر من 5 أشهر، وذلك بعد أن أعلنت شركتا الأدوية «فايزر» و«بوينتيك» أن العلاج التجريبي لفيروس كورونا كان فعَّالاً بنسبة 90% بناءً على نتائج التجارب الأولية.

ولكن عمليات الإغلاق المتبعة في أوروبا قد تؤدي إلى خسارة مليون برميل أخرى من الطلب على النفط بنهاية هذا العام، بينما سيستغرق الأمر عدة أشهر أخرى قبل أن يتوفر لقاح.

ويترقب المستثمرون في وقت لاحق من اليوم إعلان بيانات مخزونات الخام الأمريكية، من معهد البترول الأمريكي، مع انتظارهم صدور البيانات الرسمية غداً الأربعاء من إدارة معلومات الطاقة حول إنتاج ومخزونات الأسبوع السابق.

وخفف انخفاض أسعار النفط يوم الثلاثاء من خلال تعليقات من وزير الطاقة السعودي، الذي قال يوم الاثنين، إن منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفاءها «أوبك +» قد يعدلون اتفاق خفض الإمدادات إذا انخفض الطلب قبل بدء اللقاح.

وكانت «أوبك +» اتفقت على خفض الإمدادات بمقدار 7.7 مليون برميل يومياً من أغسطس إلى ديسمبر، ثم تخفيف الخفض إلى 5.7 مليون برميل يومياً من يناير.

#بلا_حدود