الاحد - 01 أغسطس 2021
الاحد - 01 أغسطس 2021
أرشيفية

أرشيفية

الذهب يربح 28 دولاراً مع تجدد آمال التحفيز

ارتفعت أسعار الذهب عالمياً في تداولات اليوم الثلاثاء، مع آمال إقرار المزيد من إجراءات التحفيز الأمريكية للتغلب على تأثير ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا.

وسجل سعر العقود الآجلة للمعدن النفيس تسليم ديسمبر المقبل 1882.10 دولار للأوقية بارتفاع 1.49% يعادل 27.70 دولار.

ونما السعر الفوري للمعدن النفيس بنسبة 1.20% يقدر بـ22.44 دولار ليصل إلى 1885.48 دولار للأوقية. وفي ذلك التوقيت زاد مؤشر الدولار الذي يقيس أداء الورقة الخضراء أمام صلة عملات رئيسية هامشياً بنسبة 0.02% عند 92.733.

يأتي ارتفاع أسعار الذهب بعد الانخفاض الذي تعرضت له بالجلسة السابقة، إذ تراجعت الأسعار بنحو 5.2%، مع اتجاه المستثمرين أمس للأصول الخطرة على وقع حسم مقعد رئاسة الولايات المتحدة الأمريكية لصالح المرشح الديمقراطي جو بادين، وإعلان شركتي الأدوية «فايزر» و«بوينتيك» أن العلاج التجريبي لفيروس كورونا كان فعالاً بنسبة 90% بناءً على نتائج التجارب الأولية.

ولكن ارتفع الذهب بتعاملات اليوم مع ترقب المستثمرين لإقرار الولايات المتحدة الأمريكية المزيد من الحوافز، وإبقاء بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة منخفضة.

يشار إلى أن حملة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب رفعت يوم الاثنين دعوى قضائية في محكمة اتحادية بولاية بنسلفانيا، سعياً منها إلى منع مسؤولي الولاية من التصديق على فوز الرئيس المنتخب جو بايدن في الولاية.

وقال رئيس الاحتياطي الفيدرالي في دالاس روبرت كابلان يوم الاثنين إن الاقتصاد الأمريكي ينتعش من الانكماش العميق، لكن عودة ظهور الفيروس تشكل مخاطر سلبية، وقالت لوريتا ميستر رئيسة بنك الاحتياطي الفيدرالي في كليفلاند، إن برامج الإقراض الطارئة التي أنشأها الاحتياطي الفيدرالي خلال وباء الفيروس التاجي لا تزال مطلوبة.

#بلا_حدود