الثلاثاء - 03 أغسطس 2021
الثلاثاء - 03 أغسطس 2021
أرشيفية

أرشيفية

سامسونغ الكورية تطيح بـ«أبل» من صدارة مبيعات الهواتف بالولايات المتحدة

أطاحت شركة سامسونغ للإلكترونيات، الكورية الجنوبية، بشركة أبل الأمريكية، في مبيعات الهواتف الذكية في السوق الأمريكية في الربع الثالث من العام الحالي، للمرة الأولى منذ الربع الثاني من عام 2017 (3 سنوات).

وبلغت حصة «سامسونغ» 33.7% من مبيعات الهواتف الذكية بالولايات المتحدة في الربع الثالث من العام الجاري، بارتفاع 6 نقاط مئوية مقارنة بالربع المماثل من العام الماضي، وفقاً لتقرير شركة «استراتيجي أناليتكس (SA) «لأبحاث السوق، نقلاً عن وكالة يونهاب الكورية.

واحتلت شركة أبل الأمريكية في المركز الثاني بحصة سوقية 30.2%، تلتها شركة تصنيع الهواتف الذكية الكورية الجنوبية إل جي إلكترونيكس بحصة سوقية تبلغ 14.7%، وفقاً للبوابة العربية للأخبار التقنية.

وقال عاملون في صناعة الهواتف الذكية إن الإطلاق المتأخر لسلسلة آيفون 12 من أبل ربما ساعد في زيادة حجم مبيعات سامسونغ في الولايات المتحدة، إذ عادة ما تصدر أبل هاتف آيفون جديداً في شهر سبتمبر، لكنها بدأت العام الحالي بيع الهواتف الذكية الجديدة في شهر أكتوبر.

وتصدرت سامسونغ مبيعات الهواتف الذكية على مستوى العالم في الربع الثالث من العام الجاري بحصة سوقية تبلغ 21.9%، متفوقة على شركة هواوي الصينية صاحبة حصة سوقية تبلغ 14.1%، وشركة شاومي الصينية في المركز الثالث بحصة سوقية تبلغ 12.7%، وتلتها شركة أبل الأمريكية بحصة سوقية تبلغ 11.9%.

#بلا_حدود