الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

أفضل 10 وظائف مدفوعة الأجر في الولايات المتحدة لـ2021

أفضل 10 وظائف مدفوعة الأجر في الولايات المتحدة لـ2021

أرشيفية.

مع ارتفاع معدلات البطالة في العام الجاري نظراً لما فرضته الإجراءات المتبعة عالمياً للحد من تفشي فيروس كورونا، إلا أن هناك العديد من الوظائف التي تتميز بأعلى قيمة أجر مدفوع في الولايات المتحدة الأمريكية.

وإذا كنت طالباً ولا يمكنك تحديد المجال الذي تختاره لإعادة التأهيل المهني المستقبلي أو المهني الذي يريد تغيير وظيفته، فيمكنك إلقاء نظرة على ذلك التقرير الذي يعرض الوظائف العشر الأكثر ربحاً في الولايات المتحدة لعام 2021 وفق ما نشرته مجلة «سي وورلد».

الوظيفة الأولى الأعلى أجراً للعام المقبل هي المحاماة، إذ يقدر ما يتقاضونه سنوياً بأكثر من 122 ألف دولار، فالعمل كمحامٍ بالولايات المتحدة هو عمل جذاب للغاية ويعد بمهنة ناجحة، فعادةً ما يكون المحامون من بين المهنيين القانونيين الأعلى أجراً.

والمهنة الثانية هي الاكتواريون والذين يتقاضون نحو 100 ألف دولار سنوياً، ويقترب قطاع العمل هذا من النمو بنسبة 20% في السنوات القادمة، ما يظهر ارتفاعاً أسرع بكثير مقارنة بالوظائف الأخرى.

يشار إلى أن الأشخاص الذين يرغبون في أن يصبحوا خبراء اكتواريين يحصلون أولاً على درجة جامعية في العلوم الاكتوارية لمدة 3 سنوات ثم يتقدمون إلى هيئة مهنية ويجتازون اختبارات الشهادة المطلوبة.

وفي المركز الثالث تحل مهنة علماء الرياضيات والإحصائيين إذ يجنون نحو 92 ألف دولار سنوياً، ومع ذلك قد يكسب بعض الإحصائيين أكثر من 140 ألف دولار في السنة، إذ يقال إن الطلب على علماء الرياضيات والإحصائيين في سوق العمل سينمو بأكثر من 30% في السنوات القادمة في الولايات المتحدة.

وجاءت مهنة محللي أبحاث في المركز الرابع إذ يتقاضون نحو 84 ألف دولار في السنة، مع توقعات أن ينمو ذلك القطاع بشكل أسرع في السنوات القادمة مقارنة بالمهن الأخرى، فمع تقدم التكنولوجيا، سيزداد الطلب على أبحاث العمليات مراراً وتكراراً، مع أفضلية الحاصلين على درجة الماجستير في سوق العمل.

وبالمركز الخامس تأتي مهنة المحلل المالي إذ يتقاضون سنوياً أكثر من 81 ألف دولار، ويجب على الأفراد الذين يرغبون في متابعة مهنة كمحلل مالي الحصول على درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال أو المالية.

وتحتل مهنة التدريس لما بعد مرحلة الثانوية العامة المركز السادس إذ يتقاضون ما يقرب نحو 80 ألف دولار، وبالمركز السابع مهنة محللي الميزانية، حيث يبلغ المبلغ التقديري للأموال التي يتلقاها المحللون الماليون سنوياً أكثر من 76 ألف دولار.

وعادة ما يعمل محللو الميزانية في الوكالات الحكومية والجامعات والشركات، يجب على الأفراد الراغبين في أن يصبحوا محللي ميزانية حاصلين على درجة البكالوريوس، وتشمل التخصصات الرئيسية لهذا المجال الوظيفي المحاسبة والأعمال والاقتصاد والتمويل، ويحمل بعض محللي الميزانية شهادة جامعية في مجالات أخرى، مثل الإحصاء أو الإدارة العامة أو العلوم السياسية.

أما الوظيفة الثامنة الأعلى أجراً فتتمثل في المخططين الحضريين والإقليميين الذين يتقاضون أكثر من 74 ألف دولار سنوياً في الولايات المتحدة الأمريكية، وسط توقعات نمو الطلب على تلك الوظيفة بنسبة 10% في السنوات القادمة، إذ تشمل كلاً من: مفتش المباني التاريخية، مسؤول الحفظ، ومدير أو مسؤول الإسكان، ومسؤول الحكومة المحلية، ومخطط المدينة، ومخطط النقل، والمصمم الحضري هي بعض الوظائف المتعلقة بهذا القطاع.

وبمرتب تقديري يصل لـ63 ألف دولار سنوياً تحتل مهنة محللي الأبحاث في المركز التاسع، مع توقعات نمو الطلب على محللي أبحاث السوق بنسبة 19% خلال السنوات العشر القادمة، حيث يمكن للأفراد العمل إما كمدراء للعلامات التجارية، ومشترين لوسائل الإعلام، ومخططي اجتماعات ومؤتمرات وأحداث، وكبار مسؤولي التسويق، ومديري العروض الترويجية.

وتحتل المركز العاشر في الوظائف الأعلى أجراً في الولايات المتحدة الأمريكية بعام 2021، وظيفة باحثي الاستبيان إذ يتقاضون نحو 60 ألف دولار سنوياً، وتتطلب تلك المهمة حصولهم على درجة الماجستير في مجموعة متنوعة من المجالات، بما في ذلك أبحاث التسويق أو المسح، والإحصاءات، والعلوم الاجتماعية، وفي بعض الحالات تكون درجة البكالوريوس كافية لبعض وظائف المبتدئين.