الثلاثاء - 26 يناير 2021
Header Logo
الثلاثاء - 26 يناير 2021
No Image Info

الذهب يخسر 13 دولاراً بفعل تطور تجارب لقاحات «كورونا»

تراجعت أسعار الذهب عالميا في تداولات اليوم الثلاثاء، حيث حفزت أنباء عن ثالث لقاح مرشح واعد لفيروس كورونا، وتلقي الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن الضوء الأخضر لبدء انتقاله للقيادة شهية المخاطرة لدى المستثمرين بعيداً عن الملاذ الآمن، مع آمال تحقيق تعافٍ أسرع للأسواق.

وسجل سعر العقود الآجلة للمعدن النفيس تسليم فبراير المقبل 1830.90 دولار للأوقية بتراجع 0.72% يعادل 13.20 دولار.

وانخفض السعر الفوري للمعدن النفيس بنسبة 0.53% يقدر بـ9.77 دولار ليصل إلى 1828.09 دولار للأوقية.

وفي ذلك التوقيت تراجع مؤشر الدولار الذي يقيس أداء الورقة الخضراء أمام سلة عملات رئيسية بنسبة 0.11% عند 92.390.

واتجهت أنظار المساهمين بعيداً عن الذهب والملاذات الآمنة، مع تقدم تطوير وتوزيع لقاح للوقاية من فيروس كورونا، وآمال العودة إلى الوضع الطبيعي للأسواق.

وأعلنت شركة أسترازينيكا أن التحليل المؤقت أظهر أن للقاحها فعالية متوسطة تصل إلى 70% مع نظام جرعات واحد يظهر فعالية بنسبة 90%، بينما الآخر يظهر فعالية 62%، يأتي ذلك في أعقاب البيانات التجريبية في المراحل المتأخرة من فايزر-بوينتيك وموديرنا والتي تُظهر أن لقاحات كورونا الخاصة بها كانت فعالة بنسبة 95% تقريباً.

كما ساعد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في تخفيف حالة عدم اليقين في الأسواق المالية، يوم الاثنين، من خلال السماح للمسؤولين بالمضي قدماً في الانتقال إلى إدارة جو بايدن القادمة، مما منح منافسه إمكانية الوصول إلى الإحاطات والتمويل حتى في الوقت الذي تعهد فيه بمواصلة الجهود لمحاربة نتائج الانتخابات.

#بلا_حدود