الاحد - 24 يناير 2021
Header Logo
الاحد - 24 يناير 2021
أرشيفية

أرشيفية

أرامكو السعودية تجمع 8 مليارات دولار سندات دولية

كشفت شركة أرامكو السعودية، اليوم الأربعاء، عن الانتهاء من إصدار سندات دولية بقيمة 8 مليارات دولار.

وقالت الشركة في بيان للسوق المالية السعودية «تداول»، إن العدد الإجمالي للسندات بلغ 40 ألف سند، بقيمة اسمية للسند 200 ألف دولار ومضاعفات لا يتعدى كل منها 1000 دولار فيما يتجاوز ذلك، مشيرة إلى أنها سندات بالدولار الأمريكي، وستكون ذات أولوية وغير مضمونة بأصول.

وأضافت أرامكو السعودية أن عائد السندات يكون 1.250% للسندات المستحقة خلال 3 سنوات و1.625% للسندات المستحقة خلال 5 سنوات و2.250% للسندات المستحقة خلال 10 سنوات و3.250% للسندات المستحقة خلال 30 سنة و3.500% للسندات المستحقة خلال 50 سنة.

وبدأت فترة الطرح اليوم 16 نوفمبر حتى 18 نوفمبر 2020.

وذكرت أرامكو في بيان سابق، أنه سيتم استخدام العائدات الصافية من كل إصدار من السندات للأغراض العامة لشركة أرامكو السعودية أو لأي غرض آخر محدد في الشروط النهائية لسلسلة من السندات.

وتابعت: «يخضع الطرح لموافقة الجهات الرسمية، كما ستطرح بموجب أحكام القاعدة 144-أ و(اللائحة إس) من قانون الأوراق المالية الصادر في الولايات المتحدة الأمريكية لعام 1933م، حسب تعديلاته."

كما ستنطبق قواعد الاستقرار الخاصة بهيئة السلوك المالي البريطانية (FCA) ومؤسسة السوق المالية الدولية (ICMA) على الطرح.

وسيتم تقديم طلب لقبول السندات في القائمة الرسمية لهيئة السلوك المالي البريطانية، وسوق الأوراق المالية بلندن، ولقبول هذه السندات للتداول في السوق المالية المنتظمة في لندن.

وعيّنت شركة أرامكو السعودية جي بي مورغان ومورغان ستانلي بصفتهما منظمين وموزعين بموجب برنامج السندات الدولية متوسطة الأجل، بالإضافة إلى سيتي جروب وغولدمان ساكس إنترناشونال وإتش إس بي سي والأهلي المالية بصفتهم موزعين.

#بلا_حدود