الاحد - 24 يناير 2021
Header Logo
الاحد - 24 يناير 2021
No Image Info

دول خليجية ضمن أفضل البيئات الداعمة للتكنولوجيا المالية

اعتبر تقرير صدر مؤخراً عن مؤسسة الأبحاث «ستارت أب جينومي» كلاً من أبوظبي ودبي والبحرين والرياض ضمن أفضل البيئات الداعمة للتكنولوجيا المالية في الشرق الأوسط.

وقد قامت المؤسسة بتحليل البيئات الداعمة للتكنولوجيا المالية في عشرات الدول من مختلف أنحاء العالم بناءً على العديد من العوامل ومن بينها التمويل، وتخارج الشركات الناشئة، والمواهب، بالإضافة إلى التركيز على الجهات الفاعلة في البيئة الداعمة بما في ذلك صناع السياسات ومؤسسو الشركات.

وتضمنت المزايا الرئيسية للبحرين والتي تم إبرازها في التقرير برامج دعم الأجور من صندوق العمل البحريني (تمكين)، ونظام ضرائب الشركات والأفراد الحر بنسبة 0%، بالإضافة إلى الحزمة التحفيزية التي قدمتها الحكومة والتي تبلغ 11.3 مليار دولار وذلك لدعم الأعمال خلال جائحة «كوفيد-19».

وتعليقاً على التقرير قال الدكتور إبراهيم جناحي الرئيس التنفيذي لصندوق العمل «تمكين»: "لقد أثبتت البحرين خلال فترة زمنية قصيرة نفسها كمركز مبتكر للتكنولوجيا المالية بناءً على سجلها الحافل كمركز مالي، وتبني التشريعات التنظيمية، كما أن البحرين ملتزمة برعاية المواهب الجديدة لهذا القطاع المبتكر".

وعلَّقت دلال بوحجي مديرة إدارة تطوير الأعمال في قطاع الخدمات المالية في مجلس التنمية الاقتصادية البحرين: "يأتي تصنيفنا كإحدى أفضل البيئات الداعمة للتكنولوجيا المالية التي يجب مراقبتها بمثابة الشهادة على سنوات من العمل الجاد الذي بذله (فريق البحرين) لبناء بيئة تمكن الشركات من جميع الأحجام من العمل بفاعلية وطرح أفكار جديدة في السوق. ويعد قطاع الخدمات المالية لدينا الأكثر رسوخاً في منطقة الخليج، وقد استفدنا من هذه الخبرة لتمكين التحول نحو الرقمنة- وهو أمر كان ذا أهمية خاصة بين المؤسسات المالية التقليدية خلال الوباء العالمي".

#بلا_حدود