الأربعاء - 16 يونيو 2021
الأربعاء - 16 يونيو 2021
طائرة هيونداي. (من المصدر)

طائرة هيونداي. (من المصدر)

«هيونداي» تعرض نموذجها الخاص بالنقل الجوي في المدن في «جيتكس»

عرضت «هيونداي موتور» نموذجها للنقل الجوي داخل المدن S-A1 خلال «أسبوع جيتكس للتقنية».

واختارت مؤخراً «اتصالات»، ومعرض «جيتكس»، النموذج S-A1 ضمن قائمة «أفضل الابتكارات في 2020»، وقامتا بدعوة مجموعة «هيونداي موتور» لعرض تقنيتها الفائقة.

ويتم عرض النموذج S-A1 الكهربائي بالحجم الكامل في جناح «اتصالات»، إلى جانب منطقة الواقع الافتراضي، حيث سيتم التعريف برؤية مجموعة «هيونداي موتور» للنقل الجوي في المدن وكيفية مساهمته في تقليل زمن تنقل الركاب والتخفيف من الازدحام على الأرض.

وقال جايوون شين، نائب الرئيس التنفيذي ومدير قسم النقل الجوي في المدن في مجموعة «هيونداي موتور»: «تقوم هيونداي بتطوير التقنيات اللازمة التي ستضمن موقعها كمحرّك لقطاع النقل الجوي في المدن، عبر توفيرها لنماذج مواصلات جديدة ومنخفضة التكاليف».

ومن المتوقع أن يشكل النقل الجوي في المدن جزءاً مهمّاً من حلول النقل المتكاملة مع استمرار نمو المدن حول العالم، والتوقعات بوصول عدد سكان العالم إلى 9.7 مليار نسمة بحلول عام 2050، مع إقامة ثلثي هذا العدد في المدن.

ويشهد معرض «جيتكس» عرض رؤية مجموعة «هيونداي موتور» الخاصة بتصدّر المواصلات الميسرة، والتي أعلنت عنها للمرة الأولى في «معرض الإلكترونيات الاستهلاكية» (CES) 2020، وتتألف هذه الرؤية من 3 حلول للنقل:

1) مركبة جوية مصممة لتلبية احتياجات النقل المستقبلية داخل المدن والأقاليم، ويعد النموذج S-A1 بالحجم الكامل مثالاً على هذا الحل.

2) مركبات مبنية حسب الطلب (PBV) تربط البشر ببعضهم على الطرقات.

3) «المنصة» (The Hub) التي ستشكل مساحة للنقل والأنشطة المجتمعية.

#بلا_حدود