الثلاثاء - 22 يونيو 2021
الثلاثاء - 22 يونيو 2021
No Image Info

أسعار النفط ترتفع بدعم بدء استعمال لقاح لـ«كورونا»

ارتفعت أسعار النفط عالمياً خلال تعاملات اليوم الخميس، بدعم بدء المملكة المتحدة البريطانية استعمال لقاح للوقاية من فيروس كورونا، والموافقة الوشيكة على لقاح في الولايات المتحدة، ما قد يؤدي إلى انتعاش في الطلب على الوقود، على الرغم من الزيادة الكبيرة في مخزونات الخام الأمريكية الأسبوع الماضي.

وسجل سعر العقود الآجلة خام نايمكس الأمريكي القياسي تسليم يناير المقبل 45.70 دولار للبرميل، بارتفاع 0.40%. وزاد سعر العقود الآجلة لخام برنت تسليم فبراير القادم بنسبة 0.27% عند 48.99 دولار للبرميل.

ويسود التفاؤل بشأن بدء استعمال بريطانيا للقاح خاص بفيروس كورونا كأول دولة في العالم تقوم بتلقيح شعبها، مما يساهم في الحد من تراجعات النفط، ويمكن أن تبدأ التطعيمات في أقرب وقت في نهاية هذا الأسبوع في الولايات المتحدة، مع اجتماع لجنة من المستشارين اليوم الخميس لمناقشة ما إذا كان ينبغي أن توصي إدارة الغذاء والدواء بترخيص استخدام لقاح «فايزر - بيونتيك»، كما وافقت كندا على أول لقاح للفيروس يوم الأربعاء وقالت إن التطعيمات ستبدأ الأسبوع المقبل.

وتفاجأ المحللون من أن السوق تجاهلت الزيادة الكبيرة غير المتوقعة في مخزونات الخام الأمريكية في البيانات الحكومية الصادرة يوم الأربعاء، ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى انخفاض صادرات الخام الأمريكية إلى أدنى مستوياتها منذ 2018.

وقالت إدارة معلومات الطاقة إن مخزونات الخام ارتفعت 15.2 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 4 ديسمبر، مقارنة بتوقعات المحللين الخاصة بانخفاض 1.4 مليون برميل.

#بلا_حدود