الاثنين - 29 نوفمبر 2021
الاثنين - 29 نوفمبر 2021
أرشيفية.

أرشيفية.

الذهب يربح 33 دولاراً محققاً أعلى مستوى في 8 أسابيع

ارتفعت أسعار الذهب في تعاملات، اليوم الاثنين، عند أعلى مستوى لها في 8 أسابيع بعد تجاوز المستوى الرئيسي 1900 دولار، حيث جذبت الزيادة في حالات الإصابة بفيروس كورونا، واحتمالات اتخاذ إجراءات أكثر صرامة للسيطرة على الفيروس.

وسجل سعر العقود الآجلة للمعدن النفيس تسليم فبراير القادم 19277.70 دولار للأوقية بارتفاع 1.72% يقدر بـ32.60 دولار.

وزاد السعر الفوري للذهب بنسبة 1.30% بما يعادل 24.63 دولار ليصل إلى 1923.30 دولار للأوقية. أظهر مسح للأعمال اليوم أن نمو النشاط في القطاع الصناعي الضخم في الصين قد تباطأ، ما أثار الشكوك حول التعافي الاقتصادي العالمي السريع، كما تطلع المستثمرون إلى البيانات من الولايات المتحدة وأوروبا المقرر صدورها في وقت لاحق اليوم.

وألمح رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون إلى تشديد قيود الإغلاق، ما رفع جاذبية السبائك، حيث يلجأ إليه المستثمرون في حالات عدم اليقين الاقتصادي.

يأتي ذلك مع توقعات المحللين بأن تتم العودة إلى الوضع الطبيعي، بفضل اللقاحات، على أقرب تقدير في النصف الثاني من العام، وهذا يعني أن السياسة النقدية بحاجة إلى أن تكون فضفاضة وأن هذا النوع من البيئة لا يزال بإمكانه جذب الناس للاحتفاظ بالذهب كأصل تأمين في المحفظة.

وتنتظر الأسواق الآن محضر الاجتماع الأخير لمجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي يوم الأربعاء للحصول على أدلة حول توقعات السياسة.