الجمعة - 16 أبريل 2021
الجمعة - 16 أبريل 2021
أرشيفية.

أرشيفية.

أسعار الذهب تنخفض في تعاملات اليوم

انخفضت أسعار الذهب في تعاملات اليوم الثلاثاء، بعد أن سجل أعلى مستوى في 8 أسابيع، قبل انتخابات الإعادة لمجلس الشيوخ في جورجيا التي ستقرر المسار المستقبلي للتحفيز المالي في أكبر اقتصاد في العالم.

وسجل سعر العقود الآجلة للمعدن النفيس تسليم فبراير القادم 1944.90 دولار للأوقية بانخفاض 0.09% يقدر بـ1.70 دولار.

وتراجع السعر الفوري للذهب بنسبة 0.12% بما يعادل 2.30 دولار ليصل إلى 1940.60 دولار للأوقية.

وفي ذلك التوقيت، انخفض مؤشر الدولار الأمريكي الذي يقيس أداء الورقة الخضراء أمام سلة عملات رئيسية بنسبة 0.15% عند 89.715.

يترقب المستثمرون إجراء بيانات انتخابات الإعادة في ولاية جورجيا لمعرفة الحزب الذي يسيطر على مجلس الشيوخ الأمريكي، فمن شأن فوز الديمقراطيين أن يسهل على الرئيس المنتخب جو بايدن دفع سياسات مثل تعزيز التحفيز.

وفي هذه الأثناء، دخلت إنجلترا في إغلاق وطني جديد لاحتواء زيادة في حالات الإصابة بفيروس كورونا، بينما سجلت نيويورك أول حالة لها من سلالة الفيروس الأكثر عدوى. وينتظر المشاركون في السوق الآن محضر اجتماع السياسة الأخير لمجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي المقرر يوم الأربعاء، مع بقاء سياسة التوقعات متكيفة حيث يحاول الاقتصاد الانتعاش، ولكنه قد يلمح إلى مزيد من الدعم النقدي وتمديد بيئة أسعار الفائدة المنخفضة للغاية إلى ما بعد عام 2023.

ويعتبر الذهب تحوطاً ضد التضخم وانخفاض قيمة العملة، ومن المحتمل أن يلجأ إليه المستثمرون بعد إجراءات التحفيز الكبيرة وانخفاض أسعار الفائدة.

#بلا_حدود