السبت - 10 أبريل 2021
السبت - 10 أبريل 2021
أرشيفية

أرشيفية

الارتفاع يغلب على مؤشرات الأسهم الأوروبية في المستهل

غلب الارتفاع على أداء مؤشرات الأسهم الأوروبية في مستهل تعاملات اليوم الثلاثاء، مع مراقبة المستثمرين لتطورات تفشي فيروس كورونا، وإجراءات الإغلاق الجديدة بالمملكة المتحدة، فضلاً عن انتخابات ولاية جورجيا الأمريكية.

وارتفع ستوكس 600 بنسبة 0.21% عند النقطة 402.55، وصعد داكس الألماني 0.25% إلى مستوى 13760.82 نقطة.

ونما كاك الفرنسي 0.16% إلى 5597.84 نقطة، وسجل فوتسي إي أي بي الإيطالي 22308.58 نقطة، بانخفاض هامشي 0.03%. وارتفعت العملة الأوروبية الموحدة «اليورو» أمام الدولار بنسبة 0.18% مسجلة 1.2270 دولار.

وتتأثر معنويات المستثمرين الأوروبيين بسبب المخاوف بشأن سرعة نشر لقاح فيروس كورونا في أوروبا، والإغلاق الوطني الثالث الذي تم فرضه في إنجلترا، حيث ستدخل البلاد يوم الثلاثاء أقسى إغلاق منذ مارس الماضي، مع إغلاق المدارس حتى منتصف فبراير. وحذر رئيس الوزراء بوريس جونسون من أن الأسابيع المقبلة ستكون الأصعب حتى الآن، وتم تعليق الآمال على إطلاق سريع للقاح فايزر بوينتيك، ولقاح جامعة أكسفورد - أسترازينيكا.

ومن المتوقع أيضاً أن تمدد ألمانيا إجراءات الإغلاق الخاصة بها في وقت لاحق الثلاثاء، ومن المقرر أن تستمر القيود الحالية، التي تشمل إغلاق المدارس وتجار التجزئة والمطاعم حتى نهاية شهر يناير على الأقل.

وفي الولايات المتحدة يترقب المستثمرون إجراء بيانات انتخابات الإعادة في ولاية جورجيا لمعرفة الحزب الذي يسيطر على مجلس الشيوخ الأمريكي، فمن شأن فوز الديمقراطيين أن يسهل على الرئيس المنتخب جو بايدن دفع سياسات مثل تعزيز التحفيز، مع انتظار محضر اجتماع السياسة الأخير لمجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي المقرر يوم الأربعاء، مع بقاء سياسة التوقعات متكيفة حيث يحاول الاقتصاد الانتعاش، ولكنه قد يلمح إلى مزيد من الدعم النقدي وتمديد بيئة أسعار الفائدة المنخفضة للغاية إلى ما بعد عام 2023.

#بلا_حدود