الاحد - 20 يونيو 2021
الاحد - 20 يونيو 2021
أرشيفية

أرشيفية

الدولار الأمريكي يتراجع مع ترقب صدور محضر «الاحتياطي الفيدرالي»

انخفض الدولار الأمريكي خلال تعاملات اليوم الأربعاء، أمام سلة عملات رئيسية، مع ترقب صدور محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي.

وتراجع مؤشر الدولار الأمريكي الذي يقيس أداء الورقة الخضراء أمام سلة عملات رئيسية بنسبة 0.21% إلى 89.227.

وصعد اليورو أمام الدولار بنسبة 0.37% إلى 1.2343 دولار، وارتفع الجنيه الاسترليني مقابل الدولار 0.23% إلى 1.3658 دولار.

وتراجعت العملة الأمريكية أمام الفرنك السويسري بنسبة 0.24% عند 0.8763 فرنك، ونما الدولار مقابل الين الياباني 0.11% إلى 102.83 ين. وأظهرت تقارير فوز الديمقراطي وارنوك خلال جولة إعادة انتخابات مجلس الشيوخ في ولاية جورجيا الأمريكية، ومن شأن سيطرة الديمقراطيين على مجلس الشيوخ أن تنعكس إيجابياً على النمو الاقتصادي العالمي عن طريق التوسع في الإنفاق، الأمر الذي يؤثر بالسلب على الأصول والملاذات الآمنة مثل السندات والدولار.

وفي غضون ذلك، من المقرر إصدار محضر اجتماع السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، فقد يقرر الاحتياطي إطلاق المزيد من الحوافز النقدية بمجرد أن تكون لديه صورة أوضح عن كيفية تحول الكونغرس الأمريكي.

وركز المستثمرون الأوروبيون على التطورات الأخيرة لفيروس كورونا، مع دخول إنجلترا إغلاقاً وطنياً ثالثاً يوم الثلاثاء، وتمديد ألمانيا إغلاقها حتى 31 يناير، مع تزايد المخاوف بشأن سلالة جديدة من الفيروس وجدت في جنوب أفريقيا.

وسيبحث المستثمرون عن تقييم وكالة الأدوية الأوروبية للقاح فيروس كورونا موديرنا، وفي الوقت نفسه، تم تداول الأسواق عبر منطقة آسيا والمحيط الهادئ بشكل متباين اليوم، حيث حوّلت التطورات التركيز على عمالقة التكنولوجيا الصينيين وأسهم الطاقة الإقليمية.

#بلا_حدود