الاحد - 20 يونيو 2021
الاحد - 20 يونيو 2021
أرشيفية

أرشيفية

أسعار النفط ترتفع بدعم تخفيضات السعودية

ارتفعت أسعار النفط خلال تعاملات، اليوم الخميس، بدعم احتمالية تقلص الإمدادات الذي تقوده المملكة العربية السعودية، مع مراقبة المستثمرين لتطورات اقتحام أنصار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مبنى الكونغرس.

وصعد سعر العقود الآجلة لخام نايمكس الأمريكي القياسي تسليم فبراير القادم بنسبة 0.81% عند 51.04 دولار للبرميل.

وارتفع سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم مارس المقبل بنسبة 0.74% إلى 54.70 دولار للبرميل. قالت السعودية - أكبر مُصدر للنفط في العالم - إنها ستخفض طوعاً مليون برميل يومياً من الإنتاج في فبراير ومارس، بعد أن اجتمعت منظمة البلدان المصدرة للنفط وحلفاؤها «أوبك+» في وقت سابق هذا الأسبوع.

وأعلنت إدارة معلومات الطاقة يوم الأربعاء أن مخزونات الخام الأمريكية تراجعت وارتفعت مخزونات الوقود، ونزلت مخزونات الخام 8 ملايين برميل في الأسبوع المنتهي في الأول من يناير إلى 485.5 مليون برميل مقابل توقعات بـ2.1 مليون برميل.

ويعتبر الانخفاض في مخزونات النفط الخام حدثاً نموذجياً في نهاية العام، حيث تقوم شركات الطاقة بإخراج النفط من التخزين لتجنب فواتير الضرائب. اجتاح أنصار ترامب مبنى الكونغرس الأمريكي يوم الأربعاء، ما دفعه إلى الإغلاق حيث رفض نائب الرئيس مايك بنس طلباً من الرئيس بإلغاء خسارته للديمقراطي جو بايدن قبل أن تعلن الشرطة أن الوضع آمن واستئناف التصديق على نتيجة الانتخابات.

#بلا_حدود