الخميس - 25 فبراير 2021
Header Logo
الخميس - 25 فبراير 2021
أرشيفية

أرشيفية

مؤشرات الأسهم الأمريكية تتراجع في مستهل تعاملات اليوم

تراجعت مؤشرات الأسهم الأمريكية في مستهل تعاملات اليوم الاثنين، مع تجدد المخاوف عالمياً بشأن فيروس كورونا، وترقب التطورات السياسية والاقتصادية المتمثلة في التحفيزات الأمريكية، ومناقشة عزل ترامب.

وانخفص مؤشر داو جونز الصناعي 0.63% ليصل إلى النقطة 30901.30، خاسراً 196.37 نقطة.

وتراجع ستاندرد آند بورز 500 بنسبة 0.86% عند النقطة 3791.66، وهبط ناسداك المركب 1.48% إلى مستوى 13007.18 نقطة.

وفي ذلك التوقيت، تراجع مؤشر الدولار الأمريكي الذي يقيس أداء الورقة الخضراء أمام سلة عملات رئيسية بنسبة 0.57% عند مستوى 90.5588.

تعهد الرئيس المنتخب جو بايدن يوم الجمعة بإطلاق ضخم لتحفيز الاقتصاد بتريليونات الدولارات، وسيُتبع مزيداً من التفاصيل في إعلان رسمي يوم الخميس، قبل 6 أيام من توليه منصبه، مع التأكيد على الحاجة إلى مزيد من التحفيز من خلال فقدان الوظائف بشكل غير متوقع في ديسمبر.

وقالت رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي للمشرعين في وقت متأخر من يوم الأحد إنهم سيدعون نائب الرئيس مايك بنس والحكومة لإقالة الرئيس دونالد ترامب من منصبه قبل الانتقال إلى إجراءات العزل بعد دعوته للمظاهرات.

وفي أوروبا، يركز المستثمرون على الارتفاع المقلق في حالات الإصابة بفيروس كورونا على مستوى العالم، حيث تتسابق الدول لتطعيم كبار السن وأفراد المجتمع الأكثر ضعفاً والعاملين في مجال الرعاية الصحية ضد فيروس كورونا، وقال رئيس الوزراء الفرنسي جان كاستكس إن لقاح كورونا من موديرنا سيصل إلى فرنسا يوم الاثنين، في الوقت الذي تكثف فيه البلاد حملة التطعيم بعد بداية بطيئة.

#بلا_حدود