الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

دبي تستأنف حركة الملاحة البحرية مع قطر

دبي تستأنف حركة الملاحة البحرية مع قطر
أعلنت موانئ دبي العالمية عن فتح موانئها البحرية «ميناء جبل علي وميناء راشد والحمرية» واستئناف حركة الملاحة مع الموانئ القطرية، بحسب تعميم صادر عن «وزارة الطاقة والبنية التحتية».

وقالت الشركة في تعميم وزعته على الوكلاء والتجار: «تماشياً مع التعميم الصادر عن وزارة الطاقة والبنية التحتية بتاريخ 08/01/2021، يرجى العلم بأنه تمت إعادة فتح جميع موانئ ومحطات موانئ دبي العالمية في دولة الإمارات العربية المتحدة مع دولة قطر، اعتباراً من يوم السبت الموافق 09/01/2021».

وبناء على التعميم أبلغت موانئ دبي العالمية جميع شركائها باستئناف الحركة البحرية بشكلها الطبيعي مع قطر، كما سيتم تقديم التسهيلات كافة لحركة الاستيراد والتصدير ومناولة البضائع الأخرى في جميع موانئها ومحطاتها.


ونص التعميم رقم واحد لسنة 2021، الصادر عن وزارة الطاقة والبنية التحتية بخصوص إعادة فتح المنافذ البحرية مع قطر والموجه إلى سلطات الموانئ ووكلاء السفن ومُلاك السفن، على ما يلي: «يرجى التكرم بالعلم بأن دولة الإمارات العربية المتحدة قد قررت إنهاء كافة الإجراءات المتخذة تجاه دولة قطر، وإعادة العمل على فتح المنافذ البرية والبحرية والجوية معها. وعليه تلغى التعاميم السابقة الصادرة من الإدارة البحرية في الدولة والمتعلقة بأية قيود مفروضة على التعامل مع دولة قطر، وتستأنف الأنشطة والحركة البحرية بين الدولتين بصورتهما الطبيعية ابتداء من الساعة 00:00 تاريخ 9 يناير 2021».