الاحد - 28 فبراير 2021
Header Logo
الاحد - 28 فبراير 2021
أرشيفية.

أرشيفية.

أسعار النفط عند أعلى مستوى في 11 شهراً

ارتفعت أسعار النفط عالمياً خلال تعاملات اليوم الأربعاء عند أعلى مستوى من فبراير 2020 (11 شهراً) بعد أن أظهر تقرير الصناعة مزيداً من الانخفاض في المخزونات وتجاهُل المستثمرين للتطورات المتفاقمة في الوباء.

وزاد سعر العقود الآجلة لخام نايمكس الأمريكي القياسي تسليم فبراير القادم بنسبة 0.96% عند 53.72 دولار للبرميل.

وصعد سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم مارس المقبل بنسبة 1.08% إلى 7.19 دولار للبرميل.

وواصلت أسعار النفط ارتفاعها عند أعلى مستوى من فبراير 2020 قبل أن يبدأ تفشي فيروس كورونا في الصين في الانتشار في جميع أنحاء العالم ودخول مليارات الأشخاص في عمليات إغلاق لمنع وباء يمر الآن بموجة ثانية أكثر فتكاً.

يشار إلى أن الأسعار تتجاهل التطورات الأخيرة في أوروبا والولايات المتحدة حيث تستمر أعداد الوفيات والإصابات الجديدة في الارتفاع، مع التركيز على نشر اللقاحات، لكن المخاطر على السوق لا تزال قائمة.

ومن المرجح أن يؤدي انخفاض المخزونات وارتفاع أسعار النفط إلى إغراء عمال الحفر الأمريكيين بالعودة إلى المعركة، خاصة وأن المملكة العربية السعودية وغيرها من المنتجين الرئيسيين خفضوا إنتاجهم، ما أدى فعلياً إلى التنازل عن حصتها في السوق للمنتجين الأمريكيين.

وأظهرت بيانات من معهد البترول الأمريكي في وقت متأخر يوم الثلاثاء انخفاض مخزونات الخام في الولايات المتحدة بمقدار 5.8 مليون برميل الأسبوع الماضي إلى حوالي 484.5 مليون برميل، أكثر من توقعات المحللين بهبوط 2.3 مليون برميل، مع ترقب صدور البيانات الرسمية من إدارة معلومات الطاقة الأمريكية في وقت لاحق من اليوم.

#بلا_حدود