الأربعاء - 17 أبريل 2024
الأربعاء - 17 أبريل 2024

«بيتكوين» تهبط 3% خلال تداولات اليوم

«بيتكوين» تهبط 3% خلال تداولات اليوم

أرشيفية.

سجلت العملات المشفرة هبوطاً حاداً خلال تداولات اليوم بالتزامن مع عودة عمليات جني الأرباح من جديد، تزامناً مع عودة المخاوف قليلاً للأسواق حيال استمرار تفشي فيروس كورونا عالمياً، خاصة في الدول الأوروبية وبريطانيا تحديداً التي تتجه إلى إغلاق جديد، وهو ما جعل المستثمرين يلجؤون إلى تسييل استثماراتهم مؤقتاً، إضافة إلى صدور تحذير للمستهلكين بتلك العملات من خسائر كبرى قادمة.

وبحلول الساعة 07:40 بتوقيت غرينتش، انخفضت عملة بتكوين، وهي أشهر العملات الرقمية من حيث القيمة السوقية، بنسبة 3% لتصل إلى 35.71 ألف دولار لتتخلى مرة أخرى عن مستوى 36 ألف دولار فاقدة نحو 893.3 ألف دولار في الـ24 ساعة الماضية.

وسجلت بتكوين العملة المشفرة الأكبر عالمياً، خسائر أسبوعية قُدرت بنحو 10% بعد تقلبات كبرى دفعتها لفقدان المستوى القياسي الواقع عند مستوى 41 ألف دولار، وذلك بعد أن أصدرت هيئة الرقابة المالية في المملكة المتحدة تحذيراً للمستهلكين الذين يراهنون على صعود العملات المشفرة أنهم يجب أن يكونوا مستعدين لخسارة كل شيء.

وفي الوقت ذاته في جلسة اليوم، ارتفعت العملة الرقمية الإيثيريوم خلال التداولات بنسبة 4.8% وسجلت نحو 1.22 ألف دولار. فيما هبطت عملة الريبل بنسبة 0.6% وسجلت نحو 0.27 دولار. وأيضاً، انخفضت عملة البيتكوين كاش بنسبة 1.06% وسجلت حوالي 479.3 دولار، وهبطت أيضاً عملة تشارين لينك بنسبة 8.2% لتصل إلى 30.35 دولار.

وخلال ذات الفترة، ظلت القيمة السوقية للعملات المشفرة فوق مستوى التريليون دولار لتصل مستوى 1.006 تريليون دولار لتصل إلى مستوى 1.063 تريليون دولار.

يذكر أنه منذ إطلاقها في 2008 على يد شخص مجهول، تقدّم عملة بتكوين نفسها بديلاً عن العملات التقليدية من دون ضوابط من المصرف المركزي وتتولّى إصدارها شبكة لامركزية، في مسار ثوري جمع طويلاً بين الأدوات المالية التقليدية والعملات المشفرة.

وشهدت هذه العملة ارتفاعاً صاروخياً منذ مارس عندما كان سعرها يصل إلى 5 آلاف دولار بعدما أعلنت منصة «باي بال» للدفع عبر الإنترنت، السماح لأصحاب الحسابات باستخدام العملة المشفرة.