السبت - 27 فبراير 2021
Header Logo
السبت - 27 فبراير 2021
أرشيفية.

أرشيفية.

بعد ظهور جاك ما.. أسهم علي بابا ترتفع بأكثر من ملياري دولار اليوم

أدى ظهور الملياردير الصيني جاك ما، مؤسس شركة علي بابا، بعد 3 أشهر على اختفائه، إلى ارتفاع ثروته بنحو 2.32 مليار دولار، اليوم الأربعاء، لتصل إلى 52.9 مليار دولار، وفقاً لمؤشر بلومبيرغ للمليارديرات، بعد خسائر مستمرة في الفترة الماضية بسبب تكهنات باختفائه.

وجاء ارتفاع ثروة جاك ما بفضل زيادة أسعار أسهم شركة علي بابا في بورصة هونغ كونغ بنسبة 12% منذ نهاية الأسبوع الماضي، حتى تعاملات اليوم، ليصل سعر الشركة المدرجة في بورصة هونغ كونغ إلى 265 دولار. ودعم من أسهم علي بابا، ظهور مؤسسها، في مقطع فيديو نشرته على الإنترنت Tianmu News، وهي صحيفة حكومية تابعة لحكومة مقاطعة تشجيانغ، الواقع فيها المركز الرئيسي لشركة «علي بابا».

واختفى جاك ما عن الأضواء منذ نحو 3 أشهر، وتوقف تحديثه المستمر لصفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، وجاء اختفاء جاك ما بعد تصريحات له، بأن النظام المالي في الصين اليوم هو إرث العصر الصناعي، ويجب أن ننشئ جيلاً جديداً من الشباب، ويجب علينا إصلاح النظام الحالي.

وتعرضت شركة علي بابا للتحقيق بشأن مزاعم احتكارية من جانب السلطات الصينية، بينما أوقفت الحكومة طرح شركة آنت غروب التابعة لعملاق التجارة الإلكترونية علي بابا، وطلب السلطات تعديل أنشطة الإقراض وغيرها من أنشطة التمويل الاستهلاكي لشركة علي بابا، بما في ذلك تأسيس شركة قابضة منفصلة لتلبية شروط رأس المال. ويحتل جاك ما المرتبة الرابعة حالياً على مستوى أثرياء الصين بعد أن اعتلى لقب أغنى رجل في الصين وآسيا لعدة سنوات.

#بلا_حدود