الاثنين - 01 مارس 2021
Header Logo
الاثنين - 01 مارس 2021
No Image Info

أسعار النفط ترتفع بدعم آمال عودة الطلب

ارتفعت أسعار النفط خلال تعاملات اليوم الاثنين، مع توقعات ارتفاع الطلب على الخام بفعل تلقيح عدد كبير من السكان حول العالم ضد فيروس كورونا.

وسجل سعر العقود الآجلة لخام نايمكس الأمريكي القياسي تسليم مارس المقبل 52.50 دولار للبرميل، بنمو 0.57%. وصعد سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم أبريل القادم بنسبة 0.78% ليصل إلى 55.47 دولار للبرميل.

وتعززت أسعار النفط في الأشهر الثلاثة الماضية بفعل برامج التطعيم الجارية في البلدان المتضررة بشدة وخفض الإنتاج من قبل كبار المنتجين، لكن قلت مكاسب النفط بسبب بطء وتيرة التطعيمات ضد فيروس كورونا، وظهور أنواع جديدة من الفيروس.


ورغم ذلك، فإن إثبات نجاح المزيد من اللقاحات في التجارب وتراجع العدوى في بعض المناطق من المرجح أن يرتفع بالطلب على النفط والوقود مع تلقيح المزيد من سكان العالم ضد الفيروس، حيث تشير التقارير إلى أن الطلب في جميع المجالات سيتعافى في آسيا والمحيط الهادئ وأمريكا الشمالية، بينما سيتأخر في أوروبا وأمريكا اللاتينية.

يأتي ذلك مع استعداد شركات التنقيب عن النفط والغاز في الولايات المتحدة لارتفاع في الطلب، علماً بأن ارتفاع الأسعار يدعم اتجاه الشركات لرفع عدد الحفارات للشهر السادس على التوالي.
#بلا_حدود