الاثنين - 08 مارس 2021
Header Logo
الاثنين - 08 مارس 2021
No Image Info

أسعار النفط ترتفع أكثر من 1% بدعم التزام المنتجين بالتخفيضات

ارتفعت أسعار النفط خلال تعاملات اليوم الثلاثاء بأكثر من 1%، بدعم التزام كبار المنتجين بتخفيضات الإنتاج المتبعة؛ دعماً للطلب. وصعد سعر العقود الآجلة لخام نايمكس الأمريكي القياسي تسليم مارس المقبل بنسبة 1.14% عند 54.16 دولار للبرميل. وارتفع سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم أبريل القادم بنسبة 1.05% ليصل إلى 56.94 دولار للبرميل.

وأظهر مسح لـ«رويترز» أن إنتاج منظمة البلدان المصدرة للنفط «أوبك» زاد للشهر السابع في يناير الماضي، ولكن بنحو أقل من المتوقع، وذلك بعد أن اتفقت المنظمة وحلفاؤها على مزيد من تخفيف قيود الإمدادات، لتضخ أوبك 25.75 مليون برميل يومياً في يناير، بزيادة 160 ألف برميل يومياً عن ديسمبر 2020.

وزاد الإنتاج الروسي في يناير ولكن تماشياً مع اتفاقية خفض الإنتاج، بينما انخفض حجم النفط في كازاخستان لهذا الشهر، علما بأن البلدين عضوان في «أوبك+» التي تجمعت معاً للمساعدة في دعم الأسعار بخفض الإنتاج.

وأفادت مصادر بأن إنتاج روسيا من مكثفات النفط والغاز ارتفع بواقع 120 ألف برميل يومياً إلى 10.16 مليون برميل يومياً في يناير، مقارنة بشهر ديسمبر بعد اتفاق على ضبط الإنتاج، فيما خفضت كازاخستان إنتاجها النفطي بنسبة 2% في يناير مقارنة بالشهر السابق بسبب انقطاع التيار الكهربائي، ما أدى أيضاً إلى تحسين امتثالها لاتفاق أوبك+.

ويترقب المستثمرون في وقت لاحق من اليوم إعلان بيانات معهد البترول الأمريكي عن المخزونات الأسبوعية للنفط، مع ترقب صدور البيانات الرسمية غداً الأربعاء من إدارة معلومات الطاقة.

#بلا_حدود