الأربعاء - 03 مارس 2021
Header Logo
الأربعاء - 03 مارس 2021
No Image Info

مؤشرات الأسهم الأوروبية ترتفع مع آمال اقتراب التعافي الاقتصادي

استهلت مؤشرات الأسهم الأوروبية تعاملات اليوم الثلاثاء على ارتفاع جماعي، مع تعزز معنويات المستثمرين الإيجابية باقتراب التعافي الاقتصادي بعد الوباء.

وارتفع مؤشر ستوكس 600 بنسبة 1% ليصل إلى النقطة 404.79، وصعد داكس الألماني بنسبة 1.21% عند النقطة 13786.50. ونما فوتسي إم أي بي الإيطالي 1.11% عند مستوى 22067.63 نقطة، وسجل كاك الفرنسي 5540.26 نقطة، بارتفاع 1.44%.

وفي ذلك التوقيت، ارتفعت العملة الأوروبية الموحدة «اليورو» أمام الدولار بنسبة 0.20% عند مستوى 1.2084 دولار.

ويراقب المستثمرون صدور المزيد من المؤشرات على التعافي الاقتصادي بعد جائحة فيروس كورونا التي عصفت بالعالم، حيث تستمر عمليات التطعيم وبدأت الإصابات والوفيات الجديدة في الانخفاض ببطء وسط عمليات الإغلاق.

ورغم ذلك، لا يزال تركيز المستثمرين منصباً على عمليات المضاربة التي حدثت في الأسبوعين الماضيين، والأسهم التي تم بيعها على المكشوف بواسطة صناديق التحوط، إلى جانب الارتفاعات القياسية في أسعار الفضة.

ومع ذلك تظل أخبار فيروس كورونا محركاً رئيسياً لمعنويات السوق، حيث أفادت تقارير بأن الحكومة اليابانية من المقرر أن تعلن عن تمديد حالة الطوارئ حتى 7 مارس التي تغطي طوكيو ومناطق أخرى تكافح لاحتواء تفشي فيروس كورونا.

كما تركز الأسواق الأوروبية أيضاً على تطورات فيروس كورونا، وتأمل أن يتلقى الاتحاد الأوروبي قريباً المزيد من إمدادات اللقاح، بعد عدة أسابيع من خيبات الأمل والخلافات مع صانعي اللقاحات، بشأن نقص الإمدادات، ويرجع ذلك أساساً إلى مشكلات الإنتاج. وعلى صعيد البيانات، ستنشر منطقة اليورو بيانات النمو الأولية للربع الرابع.

#بلا_حدود