الاحد - 18 أبريل 2021
الاحد - 18 أبريل 2021
(من المصدر)

(من المصدر)

فورد تستثمر مليار دولار لتحديث وتوسيع صناعة بيك أب رنجر الجديد

أعلنت شركة فورد اليوم عن استثمار 1.05 مليار دولار في عمليات التصنيع لديها في أفريقيا الجنوبية، ليكون أضخم استثمار في تاريخ فورد في جنوب أفريقيا الذي يعود إلى 97 عاماً. كما يسجّل أحد أضخم الاستثمارات على الإطلاق في قطاع السيارات في أفريقيا الجنوبية، ما يعزّز قدرة فورد الإنتاجية ويوفر وظائف جديدة.

وفي هذا الصدد، قالت دايان كريغ، رئيسة مجموعة الأسواق العالمية لدى فورد: «سيعزّز هذا الاستثمار تحديث عملياتنا في أفريقيا الجنوبية، ما يساعدها على تأدية دور أهم في تحوّل ونمو عملياتنا العالمية في مجال السيارات، إلى جانب تحالفنا الاستراتيجي مع فولكس واغن. يشكّل بيك أب رنجر أحد أنجح مركباتنا عالمياً من جهة حجم المبيعات. وسيساهم هذا الاستثمار في تزويد فريقنا بالأدوات والمنشآت المطلوبة لتقديم أفضل فورد رنجر، بأعداد أكبر ونوعية أفضل».

وبفضل هذا الاستثمار، من المتوقع أن ينتج مصنع سيلفرتون لتجميع السيارات إيرادات تتخطى 1.1% من الناتج المحلّي الإجمالي لجنوب أفريقيا.

وسترتفع قدرة إنتاج مصنع سيلفرتون من 168 ألف مركبة إلى 200 ألف مركبة، لدعم إنتاج بيك أب رنجر الجديد كلياً من فورد للسوق المحلي وللتصدير إلى أكثر من 100 سوق عالمي. كما سيتم تصنيع بيك أب فولكس واغن في المصنع كجزء من التحالف الاستراتيجي بين شركتي فورد وفولكس واغن.

كما سيساهم توسيع نطاق الإنتاج في إنشاء 1200 وظيفة إضافية لدى فورد في جنوب أفريقيا، ما يرفع عدد القوى العاملة المحلية إلى 5500 موظف وينشئ نحو 10 آلاف وظيفة جديدة ضمن شبكة مورّدي فورد المحليين ليصبح المجموع 60 ألفاً.

كما ستبني فورد مراكز جديدة لتعديل المركبات والتدريب - وسيتم تطوير هذه الأخيرة للحرص على تزويد جميع موظفي فورد بالمعرفة والمهارات المطلوبة لتعزيز فعالية منشآت سيلفرتون المحسّنة.

وقال أندريا كافالارو، مدير العمليات، مجموعة الأسواق العالمية لدى فورد: «ستسمح الترقيات الشاملة وتقنيات التصنيع المتطوّرة الجديدة بتعزيز الفعالية في كل أرجاء عملياتنا في أفريقيا الجنوبية، بدءاً من التوصيل المتسلسل للقطع إلى خط التجميع مباشرةً، وصولاً إلى تسريع خط إنتاج المركبات وتحسين دقته للحرص على توفير الجودة العالمية التي يتوقعها عملاؤنا».

#بلا_حدود