الاحد - 28 فبراير 2021
Header Logo
الاحد - 28 فبراير 2021
No Image Info

الدولار الأمريكي يرتفع مع مراقبة تطورات كورونا وحروب اللقاح

ارتفع أداء الدولار الأمريكي أمام سلة عملات رئيسية، اليوم الثلاثاء، مع مراقبة تطورات فيروس كورونا، وحروب اللقاح. وارتفع مؤشر الدولار الأمريكي الذي يقيس أداء الورقة الخضراء أمام سلة عملات رئيسية بنسبة 0.11% عند 91.123 نقطة.

ونما الدولار أمام الين الياباني بنسبة 0.05% مسجلا 104.98 ين ياباني، وسجلت العملة الأمريكية أمام الفرنك السويسري 0.8974 فرنك، بزيادة 0.04%. وتراجع اليورو أمام الدولار الأمريكي بنحو 0.10% إلى 1.2048 دولار، وانخفض الجنيه الاسترليني أمام الدولار الأمريكي بنسبة 0.07% عند 1.3654 دولار.

ويراقب المستثمرون صدور المزيد من المؤشرات على التعافي الاقتصادي بعد جائحة فيروس كورونا التي عصفت بالعالم، حيث تستمر عمليات التطعيم. وبدأت الإصابات والوفيات الجديدة في الانخفاض ببطء وسط عمليات الإغلاق، كما أعلنت منظمة الصحة العالمية أن تراجع معدلات الإصابة والوفيات بالفيروس يعد مطمئناً.

ومع ذلك تظل أخبار فيروس كورونا محركاً رئيسياً لمعنويات السوق، حيث أفادت تقارير بأن الحكومة اليابانية من المقرر أن تعلن عن تمديد حالة الطوارئ حتى 7 مارس التي تغطي طوكيو ومناطق أخرى تكافح لاحتواء تفشي الفيروس. وتركز الأسواق الأوروبية أيضاً على تطورات فيروس كورونا وتأمل أن يتلقى الاتحاد الأوروبي قريباً المزيد من إمدادات اللقاح، بعد عدة أسابيع من خيبات الأمل والخلافات مع صانعي اللقاحات، بشأن نقص الإمدادات، ويرجع ذلك أساساً إلى مشكلات الإنتاج.

#بلا_حدود