الاحد - 28 فبراير 2021
Header Logo
الاحد - 28 فبراير 2021
No Image Info

أسعار النفط ترتفع مع آمال عودة الطلب

ارتفعت أسعار النفط خلال تعاملات اليوم الأربعاء، بدعم آمال انحسار العدوى بفيروس كورونا، وعودة الطلب على الخام. وزاد سعر العقود الآجلة لخام نايمكس الأمريكي القياسي تسليم مارس المقبل بنسبة 0.27% عند 54.91 دولار للبرميل. وارتفع سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم أبريل القادم بنسبة 0.31% ليصل إلى 57.64 دولار للبرميل.

ومع طرح لقاحات فيروس كورونا، وإطلاق العديد من الحكومات حملات التطعيم القوية، تراجعت معدلات الإصابة والوفيات بالفيروس، وهو ما يعد «مطمئناً» وفق ما أعلنته منظمة الصحة العالمية، مع آمال اقتراب عودة الحياة إلى طبيعتها وعودة الطلب على النفط.

وأظهر مسح لـ«رويترز» أن إنتاج منظمة البلدان المصدرة للنفط «أوبك» زاد للشهر السابع في يناير الماضي، ولكن بنحو أقل من المتوقع، وذلك بعد أن اتفقت المنظمة وحلفاؤها على مزيد من تخفيف قيود الإمدادات، لتضخ أوبك 25.75 مليون برميل يومياً في يناير، بزيادة 160 ألف برميل يومياً عن ديسمبر 2020.

وكشفت بيانات معهد البترول الأمريكي تراجع مخزونات الخام بمقدار 4.3 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 29 من يناير الماضي، مع ترقب صدور البيانات الرسمية من إدارة معلومات الطاقة الأمريكية في وقت لاحق اليوم.

#بلا_حدود