الاحد - 07 مارس 2021
Header Logo
الاحد - 07 مارس 2021
المقر الرئيسي لشركة سوني في العاصمة اليابانية طوكيو. (أ ب)

المقر الرئيسي لشركة سوني في العاصمة اليابانية طوكيو. (أ ب)

سوني اليابانية تحقق أرباحاً سنوية قياسية

قفزت أرباح شركة سوني في الربع الثالث من العام المالي بنسبة 62%، ما جعل شركة الترفيه والإلكترونيات اليابانية العملاقة تحقق أرباحاً سنوية قياسية، حيث حصلت أرباحها النهائية على دفعة قوية من فيلم الرسوم المتحركة الضخم «ديمون سلاير».

وأعلنت شركة سوني، ومقرها طوكيو، اليوم الأربعاء، عن أرباح بقيمة 371.9 مليار ين (3.5 مليار دولار) في الفترة من أكتوبر إلى ديسمبر، بعد أن حققت 229.5 مليار ين في العام السابق.

وازدهر قطاع ألعاب الفيديو في سوني، حيث تحول الأشخاص العالقون في منازلهم بسبب جائحة فيروس كورونا إلى مثل هذا المحتوى الترفيهي.

وارتفعت مبيعات سوني الفصلية بنسبة 9% لتصل إلى 2.7 تريليون ين (25.7 مليار دولار).

وقالت الشركة إنها حصلت أيضاً على زيادة في المبيعات من شعبية وحدة التحكم الخاصة بها في «بلاي ستيشن 5»، والتي تم طرحها للبيع أواخر العام الماضي، وحققت أداءً جيداً في مبيعات البرامج والخدمات عبر الإنترنت، على الرغم من تكاليف الإطلاق.

وباعت سوني أكثر من 4.5 مليون وحدة تحكم بلاي ستيشن 5، وكان المزيد من الأشخاص ينتظرون الحصول على الأجهزة نظراً لأن الإنتاج لم يواكب الطلب، حسبما صرح مسؤولو الشركة للصحفيين.

وفي اليابان، ظلت دور السينما مفتوحة مع الالتزام بإجراءات التباعد الاجتماعي، ما ساعد ديمون سلاير على اكتساب شعبية كبيرة وسط ندرة الإصدارات المنافسة.

وحققت أقسام سوني الأخرى، مثل منتجات الإلكترونيات الاستهلاكية والخدمات المالية، نتائج متباينة أو ثابتة مقارنة بالعام السابق.

ورفعت سوني، التي تصنع أيضاً تلفزيونات برافيا وكاميرات ألفا، توقعات أرباح السنة المالية الكاملة إلى 1.085 تريليون ين (10 مليارات دولار)، وهو رقم قياسي للشركة.

#بلا_حدود